زواج سوداناس

ابو المجد: التحقيق مستمر حول اتهام وزير السياحة ببيع الآثار



شارك الموضوع :

ضربت الخلافات لجنة الثقافة والسياحة والآثار بالبرلمان، على خلفية اتهام وزير السياحة محمد أبوزيد ببيع آثار خارج السودان. في وقت أكد فيه نائب رئيس د. عثمان أبو المجد أن لجنته سوف تواصل التحقيق حول اتهام عضو البرلمان تراجي مصطفى لوزير السياحة بالتورط في بيع آثار خارج السودان ودخوله للبلاد يحمل مبالغ طائلة بالعملة الأجنبية.

وكان رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار بالبرلمان الخير النور، قد أكد في تصريحات لصحيفة “الرأي العام” أمس، برأءة وزير السياحة من تهمة بيع آثار خارج السودان.

وأعلن أبوالمجد في تصريح لـ”الصيحة” أمس، استجواب اللجنة لوزير السياحة الأيام القليلة المُقبلة حول الاتهامات وسماع دفوعاته بشأنها، ووصف تصريح رئيس اللجنة الخير النور الخاص بعدم وجود تجاوزات في وزارة السياحة بأنها حديث استباقي وينم عن غرض.

وأوضح أبوالمجد أن قرار استدعاء وزير السياحة باللجنة والاجتماع مع جهاز الأمن والمخابرات للاستفسار حول هذه الاتهامات، وكشف أن اللجنة اجتمعت برئاسته لجهة أن رئيسها الخير النور كان خارج البلاد لأداء مناسك الحج، ووصف حديث النور بالاستباقي باعتبار أنه لم يرجع للجنة لمعرفة ما دار خلال فترة غيابه، وقال: “تصريح رئيس اللجنة يحمل غرضاً شخصياً خاصة وأنه ينتمي لجماعة أنصار السنة، ولا ندري هل يدافع عن الوزير أم عن أهداف المجلس الوطني ودوره الرقابي”، وشدد على أن استدعاء وزير السياحة باللجنة واستفسار جهاز الأمن عن الاتهامات الموجهة له ليست قراراً شخصياً وإنما قرار للجنة السياحة والآثار، وقطع بأنها قرارات سارية المفعول، وأعلن عن ترتيبات للتواصل مع البرلمانية تراجي مصطفى لمد اللجنة بمعلومات ومستندات رسمية حول اتهامها لوزير السياحة.

البرلمان: صابر حامد
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ودالضو

        بس مايكون بفتكر هذه الاثار اصنام عشان كدا قال دي فرصة يخلص البلد منها.

        الرد
      2. 2
        الوالي

        والله يا ودالضو ماتستبعد..
        المشكلة في الجاي من الحج ولسة ما وصل البلد بقى يكضب ويغتغت للوزير بتاعهم.. دا النوع البتصور سيلفي مع الشيطان في الجمرات..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *