زواج سوداناس

شكا المواطنون فيه من النتشار العقارب والثعابين ..حي بيت المال بامدرمان يروي النيل بمياه الصرف الصحي



شارك الموضوع :

كشف تحقيق اجرته (الصيحة) يوم الثلاثاء 12 سبتمبر عن الحالة البيئية المزرية التي يعيشها سكان الحي العريق بامدرمان – حي بيت المال حيث شكا عدد من المواطنين من أزمة مياه الصرف الصحي التي طفحت في المجاري وصارت بؤرة لتوالد الذباب الذي تسبب في عدد من حالاات الاسهالات المائية.
واشار التحقيق الى ان الصرف الصحي صار أحد القضايا التي أرهقت السكان بحي بيت المال ،موضحا ان هناك انتشار واسع لآبار (المنهولات) خارج المنازل، وان مياه الصرف الصحي التي ملأت الشوارع اختلطت مع مياه الامطار وشكلت ثنائية تلوث آخر بروائح مختلفة، الأمر الذي غيّر طقس المنطقة وساهم في صعوبة استنشاق الهواء النقي.
وحسب ما أشارت إليه المواطنة (نعمات العطا) هناك استغلال سيئ لمجاري تصريف مياه الأمطار الرئيسية وهي (مجرى أبوروف ـ ومجرى بيت المال ـ ومجرى شارع بيت أزهري)، هذه المجاري تحولت وظيفتها واستثمرت لتصريف مخلفات الصرف الصحي لتصب في مياه النيل، كما أفاد عدد من السكان، إلى انتشار كبير للعقارب والثعابين في الحي نسبة لتردي البيئة.

محي الدين علي
النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        خبير

        عذرا بيت المال، بيت الأزهري وعبد الله خليل، بيت العلم والفن والأدب والرقي، عذرا أمدرمان القديمة العاصمة، لقد حكموا عليك بالإعدام.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *