زواج سوداناس

احتجاجات بالجريف غرب .. اتهامات بالقتل العمد لـ(4) متهمين في قضية مقتل المسؤول السابق بالأقطان



شارك الموضوع :

وجهت محكمة الامتداد بالخرطوم، الاتهام لـ (4) متهمين في قضية مقتل المسؤول السابق بشركة الأقطان هاشم سيد أحمد، بالقتل العمد تحت المادة (130)، وللمتهم الخامس بالتستر، وبرأت المتهم السادس من تهمة التحريض.
وأشارت متابعات (الجريدة) أمس، الى أن توجيه الاتهام أدى الى احتجاجات من ذوي المتهمين داخل المحكمة، مما أدى الى عدم اكتمال الجلسة.
وشهدت منطقة الجريف غرب يوم أمس، احتجاجات من ذوي المتهمين، وتدخلت الشرطة واستخدمت الغاز المسيل للدموع في مواجهة المحتجين.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زول ساى

        يعملوها الكبار ويقعوا فيها الصغار كما هو حال قضية الراعى الذى يرعى انعام اشقاء نافع على نافع، والمظاهرات دى الا لان اهل المتهمين يعلمون جيدا ان هناك نافذين وراء هذه الجريمة وان ابناءهم كبش فداء، لقد نسو الله فانساهم انفسهم وان قلنا لهم خليناكم لى الله جهرا سيقولون لنا والله مهلتونا سرا، وان قلنا لهم الله ينتقم منكم فى الدنيا فلن يحرك ذلك فيهم شيئا لانهم يامنون مكر الله والعياذ بالله ، لذلك نجدهم فى غيهم يعمهون دونما اكتراث.

        الرد
      2. 2
        الواضح

        هم محاسبون وانت كذلك يا زول ساي . انت دفعت بان المتهمين بريئون واتهمت اخرين بذلك . . وبالتالي وضعت نفسك في موضع مساءلة امام الله

        الرد
      3. 3
        زول ساى

        اولا واخيرا استغفر الله العظيم ان كنت مخطئا او او محقا، وربنا عرفناهو بالعقل وكل صاحب عقل عليه الاخذ بالبينات ليميز الصواب من الخطا، (وهديناه النجدين). وقرائن الاحوال فى جريمة قتل لانسان متهم باختلاس المليارات فهى قضية كل الشعب السودانى، سؤال يتبادر لكل من له ذهن هل شخص فى هذا الوضع يقتاله انسان بسيط مثلى مثلك ام ان هنالك صاحب مصلحة حقيقة من ارتكاب هذه الجريمة. ففى مرحلة الاتهام وللوصول إلى الجانى ودوافع الجريمة يجب أن يتوفر سوء النيه لتوسيع دائرة الاتهام، اما فى حالة الحكم يجب توفر حسن النيه استنادا للقاعده الشك يفسر لصالح المتهم، وخروج مظاهرات يجب أن تندرج تحت قاعدة الشك يفسر لصالح المتهم، لان من بين المتظاهرين من يعرف حقيقة براءة المتهم والا لما خرج فى مظاهره نصرة للحق وضحدا للظلم، ان شاء اللة الكلام دا اكون واضح يا واضح

        الرد
      4. 4
        احمد عبد الكريم

        يعني هل يكون اثبات البراءة عن طريق قوة المظاهرات او كثرة الاهل و الاصدقاء اذن لعمت الفوضى و نحرت العدالة ..الجهات الشرطية و العدلية هي فقط الجهة التي يفترض ان تبت في اي جريمة و ليس الاهل و المعارف بل يجب ردع من يحاول التاثير على سير العدالة باي طريقة كانت ردعا كاملا و حسما يحفظ هيبة الدولة و القضاء

        الرد
      5. 5
        زول ساى

        اولا اننى لم اقول انها دليل براءة بل قلت تفسر لصالح المتهم والفرق كبير بين الامرين وكل يوم تصدر الاف الاحكام القضائية ولكننا لم نرى مظاهرات تجعلك تعمم انتقادك لقاعده قانونيه متروك تحديدها للقاضى ليتيقين من سير العدالة اما مسالة البينات والادلة فهذا الامر ليس موضع نقاش كالاعتراف والشهود ووجود بينات مادية وهذه من مهمة الاتهام اما التشكيك فى البينات مهمة الدفاع وانتقادك هذا غير موضوعى لانه لا ينفى انه من حق الدفاع ان يستند على هذه المظاهرة كواحدة من البينات التى تضعف موقف الاتهام والكل ياتى ببيناته والكلمة الفصل للعدالة متمثلة فى القضاء.

        الرد
      6. 6
        ابوايمان

        طيب ي سيدي المتهمين بقتل المرحوم لماذا جه لهم الاتهام بالقتل وعلي واحد بالتستر واخر بالبراءة؟ وهل القضاة يعملون لتغطية جريمة نافذ كما تلمح ويتحملون وزر اعدام اشخاص كده اتقي الله

        الرد
      7. 7
        زول ساى

        ابو ايمان اننى لم ادفع ببراءة المتهمين من عدمها كما اننى لا املك الاجابة على تساؤلك حيث ان القاضى اصدر الحكم بناء على حيثيات تلاها قبل منطوق الحكم، ما طلبته انا هو توسيع دائرة الاتهام لان هذه الجريمة ليست عادية بل يمكن تسميتها جريمة عامه فمن الممكن والارجح ان دافع القتل هو اخفاء معلومات مهمة فى مسار قضية الاقطان كانت ستتوفر للعدالة لولا حدوث هذه الجريمة، فمن هو صاحب المصلحة الحقيقية فى اخفاء معلومات قضيه الاقطان رجل الشارع العادى ام نافذ بالحكومة ام تشكيل عصابى فالاجابة على هذا السؤال من الاهمية بمكان فى هذه القضية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *