زواج سوداناس

إرسال الدفعة الأولى من الإغاثة لمسلمي الروهينقا خلال أيام



شارك الموضوع :

قررت لجنة إغاثة ودعم مسلمي الروهينقا إرسال الدفعة الأولى من الإغاثة جواً لمسلمي الروهينقا المتواجدين في بنغلاديش، ودعت لأهمية إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بإرسالها خلال أيام.
وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني الدكتور عثمان جعفر خلال حديثه في اجتماع اللجنة الذي ضم عدداً من ممثلي المنظمات الإنسانية السودانية المنضوية في لجنة الإغاثة بمباني الهلال الأحمر أمس إنه سيسخّر كافة إمكانياته المادية والبشرية وعلاقاته الدولية لإنجاح حملة إغاثة مسلمي الروهينقا، فيما أبدت المنظمات الإنسانية المشاركة في اللجنة جاهزيتها لبدء تدشين إغاثة مسلمي الروهينقا.
وكون الإجتماع عدداً من اللجان شملت اللجنة المالية ولجنة الإغاثة، والإعلام، بالإضافة للجنة التعبئة الشعبية للتعريف بمأساة الروهينقا والتي ستنطلق، بمسيرات منددة بما يواجهه مسلمو الروهينقا عقب صلاة الجمعة القادمة من مساجد الخرطوم، وشددت اللجنة على ضرورة إشراك الدولة والمنظمات الإنسانية والمجتمع السوداني في قضية مسلمي الروهينقا والتعريف بها.
بدوره شدد رئيس منبر السلام العادل المهندس الطيب مصطفى على ضرورة إكمال إجراءات وصول الدفعة الأولى لإغاثة الروهينقا، مؤكداً على أن الذي سيسهل ذلك هو الإجماع الشعبي والرسمي في السودان بضرورة إغاثة مسلمي الروهينقا، وتوقع أن تستجيب الدولة وتساند اللجنة بتسهيل الإجراءات والدعم لإنجاح الحملة، ودعا للخروج من مساجد الخرطوم استنكاراً لما يتعرض له مسلمو الروهينقا من اضطهاد وتعذيب على أيدي البوذيين.
يذكر أن لجنة الإغاثة كونت لجنة خاصة على رأسها الشيخ حسن طنون للترتيب لوقفة يوم الجمعة المساندة لمسلمي الروهينقا من مساجد الخرطوم.

الخرطوم: محمد أبوزيد كروم
الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        فلتة

        انتو المسلمين التعبانين يموتو في المستشفيات بالجوع والمرضتحت عينكم ماشين لاحقين الروهنقا ..

        الرد
      2. 2
        Bakri

        حاجة تقرف ،،،،،، أينما تلتفت حولك في السودان تجد الفقر و البؤس و العوز و المرض ، و الحرب و الجوع ، و هؤلاء المقرفين يقولوا ليك الروهينقا. ، بعد ما طلعوا روح السودانيين بسبب فلسطين ،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *