زواج سوداناس

كتيبة شرطية لمنع التفلتات والتهريب بمناطق التعدين



شارك الموضوع :

أعلنت الشرطة السودانية عن توجه قوات شرطية (كتيبة متحرك الحسم) إلى مناطق التعدين، كاشفة عن خطة جديدة لحسم التفلتات ومنع التهريب وحفظ ثروات البلاد. بينما أكدت وزارة المعادن استقرار الأوضاع الأمنية في كل مناطق التعدين بالسودان.
واحتفلت قوات الشرطة ووزارة المعادن، يوم الأربعاء، بوداع كتيبة متحرك الحسم المتجهة لمناطق التعدين تحت شعار (سلامة تأمين انتشار).

وأكد وزير المعادن أ.د هاشم علي سالم، استقرار الأوضاع الأمنية بمناطق التعدين كافة، مؤكداً أن الشركات العاملة والمعدنين التقليديين يعملون بصورة طبيعية، معلناً عن تسهيلات كبيرة للمستثمرين والشركات العاملة في استخراج المعادن.

وأشار لأهمية دور الشرطة في حفظ النظام وبسط هيبة الدولة وتنفيذ القانون، مشيداً بالتنسيق المحكم بين وزارة المعادن وقوات الشرطة لحماية الاقتصاد.

من جانبه، أعلن ممثل مدير عام الشرطة الفريق عمر المختار، عن خطة جديدة لحسم أشكال التفلتات والمهربين وحفظ ثروات البلاد، وقال إن الشرطة تعمل على تأمين الشركات العاملة كافة.

وأكد دعم الشرطة لمناطق التعدين بإمكانات وتقنيات وقوة مدربة تسهل من التعامل مع كافة الطوارئ المتوقعة.

من جهته، عبر مدير الإدارة العامة لشرطة تأمين التعدين اللواء عثمان كباشي جمعة، عن تقديره لتوجيهات وزير المعادن والتي تم بموجبها ترقية متحرك الحسم بولاية نهر النيل من سرية إلى كتيبة وفق الإجراءات واللوائح والضوابط القانونية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *