زواج سوداناس

رفع التمويل الأصغر للمزارعين بالجزيرة إلى 100 ألف جنيه



شارك الموضوع :

أعلن محافظ مشروع الجزيرة، عثمان سمساعة، خلال اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي 2017-2018، رفع سقف التمويل من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه، ودعا المزارعين لاستخدام التقانات الحديثة والحرص على الالتزام بمواقيت الزراعة.

وأوضح سمساعة في اجتماع اللجنة العليا، أن جملة مساحات الخطة التأشيرية للعروة الشتوية للموسم تبلغ 600 ألف فدان منها 400 ألف فدان قمح، و150 ألفاً بقوليات، و40 ألف فدان خضروات ومحاصيل أخرى.

بدوره قال والي ولاية الجزيرة، محمد طاهر إيلا، الرئيس المناوب لمجلس إدارة مشروع الجزيرة، إن الاستعدادات المبكرة لزراعة محصولات العروة الشتوية تحقق إنتاجية عالية .

وشدّد على ضرورة معالجة كل مشاكل الري وتحديد جميع الاحتياجات والجهات المسؤولة منها، وضرورة المتابعة وإجراء الاتصالات مع المركز لضمان وصول مدخلات الإنتاج في الوقت المحدد، ممتدحاً التزام وزارة الزراعة والغابات وتشجيع الإنتاج .

ودعا وكيل الري، المهندس حسب النبي موسى، إلى تضافر الجهود بين شركاء الإنتاج معلناً جاهزيتهم لتوفير المياه المطلوبة وشدّد على أهمية التزام المزارعين بالمساحات المحددة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد السوداني

        كلام طيب وربنا يوفق لكن سلموها المزارع في يده كاااش ما تقعدوا تسلمونا ليها جاز او بنزين في محطات الوقود عشان المزارع لمن يجي يحاسب عماله يديهم كاش قروش لكن انتو بتدونا جاز وبنزين يعني المزارع يدي العمال كوز جاز ولا جك بنزين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *