زواج سوداناس

السودان يُقدِّم منح دراسية للطلاب الصينيين للدراسة في الخرطوم



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تقديم منح دراسية لطلاب مؤسسات التعليم العالي الصينية للدراسة في السودان، فيما وقعت وزارتا التعليم العالي السودانية والعلوم والتكنولوجيا الصينية مذكرة تفاهم لإنشاء المركز الصيني السوداني ليعمل على تعزيز التعاون الثنائي والابتكار في مجال العلوم والتقنية على مستوى الوزارتين. جاء ذلك لدى مشاركة السودان في مؤتمر التعاون الصيني العربي للعلوم ونقل التكنولوجيا والابتكار بمقاطعة “بنينغشيا” بجمهورية الصين الشعبية بداية هذا الأسبوع، حيث قاد بروفيسور “التيجاني مصطفى محمد صالح” وزير الدولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفد السودان بمشاركة عدد من مديري الجامعات ومديري الإدارات بالوزارة. وخاطب بروفيسور “التيجاني مصطفى محمد صالح” جلسات المؤتمر بحضور نائب حكومة المقاطعة ورئيس المجلس الاستشاري ونائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني وممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد مقدَّر من مديري الجامعات السودانية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو شريف

        على رأي المثل: لابس صديري و ….. عريان.

        الرد
      2. 2
        جنرال💡

        😂😂😂😂
        مبالغة
        انتو بجيبوكم من وين على الحلال انتو تحف نادرة
        جيبو معاهم يابانيين كمان ههههههه

        الرد
      3. 3
        نورالدائم

        يعنى اسى بقت اطلبو العلم و لو فى السودان ولا كيف ؟؟؟؟

        الرد
      4. 4
        زول ساى

        انتو مستغربين لى شنو ممكن نعلمهم اصول الدين وادخلوا الاسلام مش نحن اعلم منهم فى هذا المجال.

        الرد
      5. 5
        جنرال💡

        يا زول ساي الاسلام وصل الصين في عهد الخلفاء الراشدين وعدد المسلمين في الصين 120 مليون يعني ثلاثة امثال سكان السودان و المسلمين في الصين لا يقتلون بعضهم بعضا كما يحدث عندنا رحم الله ديدات الذي اشار لحسن خلقهم و دينهم وحث السودانيين بالذات على التعلم من المسلمين في الصين
        هل تعلم ان النظام الحاكم في الصين عندما يهاجم المسلمين الصينيين يشير للسودان و يقول لهم تريدون ان تحكموا حتى تدمروا بلادنا مثل السودان
        عذا لانهم يريدون حكما ذاتيا و شريعة
        الانغاز اصبحت مسبة للمسلمين و دليل فشل

        الرد
      6. 6
        زول ساى

        يا جنرال نحن تلاميذ شيخ الترابى الناس ديل ما بلحقونا فى امور الدين تب تب يا زول نحن السعودية ذاتا عندنا فيها راى ما شفت التجديد الذى اتى به شيخ الترابى من ولاية المرأة وحديث الذبابه وعبارة المتهوم بدلا عن المتهم تعديلات دستوريه نعلما للصينيين ديل وبكره بعد رفع العقوبات وامورنا تسلك مع امريكا نجيب طلاب امريكان كمان عشان يتعلموا مننا امور الدين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *