زواج سوداناس

مونيكا روبرت.. لماذا لا تريدين الاقتناع بأنك والفن قطبان متنافران؟



شارك الموضوع :

في بريدهم
في بريد علي مهدي:
كيف تريد أن يكسب مجلسك (الموقر) احترام الشعب وهو غير قادر على كبح جماح (المتفلتين) من الفنانين المنضوين تحت لوائه؟ وكيف تريد أن تقنعنا أن مجلسك (الموقر) قادر على ضبط الساحة الفنية والأغنيات الهابطة تشهد تناسلا رهيبا دون أن يجد مروجوها من يقول لهم (بغم)، وأخيرا كيف تريدنا أن نحترم مجلسك (الموقر) ونحن نشاهد (بغاث) فنانين يسيئون للمجتمع على مرأى ومسمع من جلالة سلطانكم الكريم، في الوقت الذي يكشر فيه مجلسكم عن أنيابه في وجه بعض (ضعاف السند) من الفنانين، وليس ببعيد عن الخاطر قضية شهاب الدناقلة، ورفيقه المغني الشاب صلاح دهب والذي رفض مجلسكم أن يمنحه رخصة الغناء على الرغم من أنه يؤدي أغنيات الحقيبة في الوقت الذي تمنح فيه الرخصة لآخرين يبعثرون كبرياء الفن السوداني ويقودونه بثقة نحو (مزبلة التاريخ) و(لقضية صلاح دهب نعود بالتفصيل الممل).

في بريد أفراح عصام:
عدتّ مرة أخرى إلى مربع (التوهان) بعد أن وضعت أقدامك في الطريق الصحيح، وغابت أغنياتك الخاصة عن الظهور بعد أن استطعت أن تقدمي في وقت سابق نماذج ناجحة للغاية. أعتقد وبشكل جازم أن السبب الرئيسي لتلك الانتكاسة يعود بشكل مباشر إلى عدم التخطيط وغياب الرؤية السليمة لتفاصيل مشروع فني متكامل وناجح.. نصيحتي لك وباختصار تتمثل في كلمتين: (حصلي نفسك).

في بريد الشاب عبد السلام:
أنت شاب يافع وموهوب، استمعت إليك للمرة الأولى بعوامة مراسي الشوق فأدهشتني وجعلتني أُعيد النظر في قناعاتي بأن الساحة الفنية صارت (عقيمة) وغير قادرة على تفريخ الصوت والإحساس المختلف، فقط، ينبغي عليك ألا تنجرف خلف سيل النجومية وأن تثابر وتسعى لامتلاك أغنيات خاصة تدعمك في مشوارك القادم والذي أتمنى أن تحظى بالتوفيق خلاله، وذلك لأن وجود موهبة مثلك داخل الساحة الفنية بات امراً ضرورياً.

في بريد ريان الظاهر:
قد تكونين مذيعة جيدة، ولكن هذا لا يعني أنك قادرة على الإقناع في كل البرامج، أقول هذا الحديث وأنا أشاهد توهجك في مساء جديد، قبيل أن أُفاجأ بتواضع إطلالتك عبر (ألو مرحبا) و الـ(بي إف إم) الصباحي.. نصيحتي لك: (الإطلالة لمجرد الإطلالة سلاح قاتل يدفع ثمنه في النهاية مقدم البرامج).

في بريد شريف الفحيل:
أكبر خدمة قدمتها للفن السوداني (هجرتك خارج البلاد).

في بريد مونيكا روبرت:
لماذا لا تريدين الاقتناع بأنك والفن قطبان متنافران؟ لماذا تصرين على أن تكوني داخل الساحة الفنية وأنتِ تدركين جيدا أنه لا مكان لك داخلها؟ بل لماذا تمنحك الفضائيات الفرصة للإطلالة من الأساس عبر شاشتها وهي تعلم تماما أن إطلالتك تلك لن تضيف لمحتوى وجودة السهرة اي شئ؟ صدقيني ياعزيزتي العودة لـ(كارك القديم) في الإعلانات هو أفضل خيار لك، على الأقل هناك لن تجدي من يوجه لك أي (انتقاد).

في بريد أحمد الصادق:
يتساءل الكثيرون عن سر (ديمومة) جماهيريتك، وتصيبهم الحيرة الشديدة وهم يشاهدون معجبيك يتزايدون رغم المعاناة والمصائب التي تعرضت لها خلال الثلاث سنوات الأخيرة. شخصيا، أعتقد أن أبرز ما أسهم في بقاءك نجماً لا يعرف الأفول هو الجسر المتين الذي شيدته ما بينك وجمهورك منذ إطلالتك الأولى، حيث حرصت على أن تربي جمهورك بأغنياته الخاصة، كما اكتسبت ثقتهم واحترامهم عبر تواصلك معهم من خلال الحفلات الجماهيرية والتي أكدت علو كعبك وتميزك عن سائر أبناء جيلك من الفنانين..(برافو ود الصادق).

بقلم
أحمد دندش

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Hazim

        في بريد المدعو احمد دندش… خت اسمك مكان مونيكا في كلامك عنها وبدل الساحة الفنيه خت الصحافه وبدل انها ترجع للإعلان خت شوف ليك شغله تانيه

        الرد
        1. 1.1
          Naser

          هههههههههههههههههههههههه…. صدقت والله…
          ازعاج في الفاضي ساي.. فنّ وفلّيع طوب كان من الماسكين المايك ولا من الماسك القلم

          الرد
      2. 2
        صديق حسين

        حكمه ربنا حتى في دعايه العدس لم تجيدها مونيكا و لك الله وحده الغناء في السودان حيث كل من هب و دب لقا ليهو موضع قدم و بقدره قاااااااااااااااااااااادر ما تستغربو لو جيت السودان واجرتا عده غناء وطلعت الحلبه و مافيش حد احسن من حد طالما المساكين المكلوميييين و ناس ود الجبل مستعدين للدفع ولو كان مجرد نهيــــــــــــــــــــــــــــق

        الرد
      3. 3
        abujaloon

        عزيزي الكاتب احمد دندش كل ما ذكرته عن هولاء مدعين الفن كان في محله لكن خيبت ظني فيما ذكرته عن احمد الصادق ياخي ده كلمة فنان ذاته كتيرة عليه لانه لا يمتلك اي مقومات صوتية وعلي فكرة انا زي احمد الصادق في بيت بكا ما بجيبه.
        خليني الخص ليك الوضع الفني الحلي في السودان هنالك ( فوضي فنية ) ضاربة اضنابة

        الرد
      4. 4
        وطني

        هذا رأيك الشخصي
        وأعتقد انه كان من الافضل ليك ان تحتفظ به لنفسك
        لأنك لست ناقدا فنيا ولست صحفيا جيدا لأنك تفتقد صفة احترام الآخرين
        من ذكرتهم سواء كانو على المستوي الفني مطربين او لا فهم في نهاية الأمر ناس بشر يجب ان تعترض على ما يقدمونه باحترام
        اسلوبك ليس سوى أسلوب واحد داير يظهر على حساب الطعن في الآخرين
        من انت؟ وما هي خبرتك في النقد الفني؟
        اذا كنت ترى ان بعض الفنانين الذين ذكرتهم ليسوا على المستوى المطلوب فأنت أيضا تفتقد لمعايير الكاتب الصحفي وفقا لمبادئ الصحافة

        الرد
      5. 5
        واحدة ما عاجبها حال البلد

        في بريد احمد دندش :
        خير الكللم ما قل ودل

        الرد
      6. 6
        مسيخ

        زبال

        الرد
      7. 7
        عثمان

        ذكرني زمااان لما كنا في الابتداى كان عندنا طالب يحد أي حاجه أستطيع.قلم .قمة من سندوتش الفطور.وفي نفس الوقت لسانو سليط
        تتعامل معاها يطلع بيك السماء.اتجنت اه ما يخلي صفه إلا يصف بيهاطمعا.جبأن.وووو
        طريقه زولنا دا نفس الطريقة .مقززه مدحا وذما

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *