سياسية

قيادي المؤتمر الوطني يشيد بالنجاح الذي حققه مشروع جمع السلاح على مستوى الولايات المستهدفة


أشاد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني في اجتماعه الذي انتهى في الساعات الاولى من صباح اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس الحزب بالنجاح الذي حققه مشروع جمع السلاح على مستوى الولايات المستهدفة، وأكد استمراره ليشمل كافة الولايات تحقيقا لمقاصد الأمن والاستقرار بالبلاد .

وثمن المكتب وفقا للمهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس الحزب كافة الجهود التي شاركت في عملية جمع السلاح وعربات الدفع الرباعي وما وجده المشروع من دعم وسند من كافة مكونات القوى السياسية بالبلاد والمجتمعات المحلية بالولايات التي بدأت فيها تنفيذ حملات جمع السلاح .

وأشار إلى أن الدعم السياسي والشعبي سيكون أساس نجاح المشروع .
وقال محمود في تصريحات عقب الاجتماع إن فترة بداية الحملة لم تشهد خلال الشهرين المنصرمين تسجيل أي بلاغات حول تفلتات أو نهب أو صراعات قبلية من خلال الرصد للعمليات الأمنية .

وأكد المكتب القيادي أن مشروع جمع السلاح يحتاج لتعاون كل المجتمع السوداني ومؤسساته التعليمية والأهلية والدينية والأحزاب السياسية، مؤكدا أن المشروع ينفذ في إطار تنسيق كامل من المؤتمر الوطني مع كل هذه القوى ويستنفر فيه كل الجهود الرسمية والشعبية حتى يكون السلاح فقط في أيدي القوات النظامية، والقانون هو الفيصل في كل القضايا بين المواطنين .

سونا