زواج سوداناس

المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يشيد بالإنجازات التي تحققت في النهوض بالتعليم



شارك الموضوع :

اشاد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بالإنجازات التي تحققت في النهوض بالتغليم بالبلاد ، واكد علي المضي نحو اكمال برنامج تعليم الاساس بحلول العام 2020 م تمهيدا للانتقال نحو إلزامية تعليم الاساس وتوفير الفرص لكل طفل بلغ سن التعليم مشيرا إلي بلوغ النسبة حتي الآن أكثر من ( 81%) ورفع نسبة القبول لمؤسسات التعليم العالي لــ 30% بدلا عن النسبة الحالية المقدرة بـــ17% .

جاء ذلك خلال استماع المكتب القيادي الوطني في اجتماعه الذي انتهي في الساعات الاولي من صباح اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهوريه رئيس الحزب لتقرير حول أوضاع التعليم بالبلاد وماشهده من تطور والذي سيتم طرحه على المستوي القومي من خلال لجنة قومية تمثل كل الطيف السياسي والمجتمع والخبراء وحشد كل الجهود له باعتباره أحد اهم اهتمامات ومخرجات الحوار الوطني للتنفيذ من خلال مؤسسات حكومة الوفاق الوطني .

وأشار التقرير الي زيادة فرص الاستيعاب في مرحلة الاساس الي ( 6) ملايين بدلا عن مليون فرصة في التسعينيات وارتفاع حجم القبول للجامعات من خمسة آلاف وخمسمائة طالب الي أكثر من( 360) الف طالب. وأكد الحزب ان للنهوض بالتعليم يمثل الرافعة الأساسية لنهضة الأمم وبناء الدول .

وأشار الي ان الخطة تشمل كذلك زيادة نسبة التعليم الفني والقبول للجامعات ليصل الي 30% بدلا عن النسبة الحالية المقدرة % 17.

وابان المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني ان المكتب القيادي تطرق كذلك لأوضاع المعلمين ، مؤكدا ان وضع المعلم في الموضع اللائق به يستدعي استنفار كل جهود الشعب السوداني وأن تكون قضية التعليم هي قضية كل المجتمع وتسخر لها كل الإمكانات من الدولة والمجتمع والمانحين والمؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية للمضي نحو مرحلة الزامية للتعليم.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابونضال

        لا حول ولا قوة الا بالله واعوذ بالله من قلوب غلف وبصائر عمياء ولسان كاذب وضمير غائب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *