زواج سوداناس

كوريا الشمالية .. لم تعد هناك حاجة لوجود اليابان



شارك الموضوع :

هددت كوريا الشمالية، الخميس، بضربات نووية تؤدي إلى “إغراق اليابان”، وتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد وظلام” لدعمهما عقوبات مجلس الأمن الأخيرة ضد بيونغ يانغ إثر تجربتها النووية الأخيرة.
ودعت اللجنة المعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية ودعايتها، أيضا إلى تفكيك مجلس الأمن الذي سمته “أداة للشر” تتألف من دول “مرتشية” تتصرف بأوامر الولايات المتحدة، وذلك وفق ما نقلت “رويترز” عن الوكالة الحكومية في كوريا الشمالية.

وقالت اللجنة في بيان “جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بالقنبلة النووية… لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا”.

وبلغ التوتر في شبه الجزيرة الكورية ذروته مطلع سبتمبر الجاري، بعد أن أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة والأقوى.

وأدت التجربة إلى موجة تنديد عالمي وعقوبات دولية جديدة، إذ صوت مجلس الأمن بالإجماع لصالح قرار أعدته أميركا ويفرض عقوبات على بيونغ يانغ في مجالي المنسوجات والوقود.

وقال البيان الكوري الشمالي “فلنحول الولايات المتحدة إلى رماد وظلام. فلنُنفس عن غضبنا بحشد ما جرى إعداده حتى الآن من كل وسائل الانتقام”، كما هاجم كوريا الجنوبية واصفا إياها بـ”الخونة وكلاب” الولايات المتحدة.

وفي أول رد فعل على البيان الكوري الشمالي، وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي الخميس “هذا الإعلان استفزازي وشائن إلى أقصى حد. إنه يزيد بشدة التوتر في المنطقة وغير مقبول مطلقا”.

صحيفة الأنباء

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        جنرال💡

        خلاص اذا امريكا ما رفعت العقوبات نستورد منسوجات و تكنلوجيا من كوريا الشمالية
        على الدول المحاصرة والمعاقبة الاتحاد
        اذا اعطتنا موريا الشمالية تكنلوجيا صناعية يمكننا السماح لها باستعمال اراضينا لنشر صواريخها بحيث تتغير اللعبة تماما

        الرد
      2. 2
        خبير

        كوريا الشمالية دولة عرفت كيف تحمي نفسها من طغيان الإنسان على أخيه الإنسان.

        الرد
      3. 3
        Alkarazy

        عندما تنوي اميركا على بلد تقوم تنفخ فيه لازم العدو يكون ضخم حتي اذا ماصار قربه منفوخه مع تخويف الشعب الاميركي يقوم اليانكي بالضربه القاضيه مثال العراق~عليه البيعو السمين بتاع كوريا الشماليه لايعلم ماسيحدث له..الاسلاحه السريه لم تكشف بعد ! ومن اين تؤكل الكتف هو مايجري في البنتاجون~دا شغل الهمباته! الم يتعظ بتاع كوريا من العراق! بلاش العراق خذ عندك الجماعه بتاعين امريكا وروسيا دنى عذابها وياالاميركان ليكم تسلحنا!!!! وحنفوق العالم اجمع اين هم؟ماذا حدث؟؟؟تشلحنا ماجابت نتيجه! انبطحنا برضو لسه بدري!تعرصنا لس.اي.ايه ماجرت كرت الجوكر!عملنا حميدتي سراق الحمير لحمايه الحدود قالو يعني مابطال عاوزين مزيدا قمنا دخلنا اليمن وعملنا طه قالو يادوب وصلتو العتبه! قبلنا بواسطه اسرائيل لرفعنا من الارهاب..الاميركان قالو دا الكلام.!ماذا بعد مامعروف!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *