زواج سوداناس

حامد ممتاز : قضية حلايب ستظل شوكة في خاصرة علاقات البلدين



شارك الموضوع :

قطع وزير الدولة بوزارة الخارجية حامد ممتاز بتبعية مثلث حلايب للسودان وأكد أن القضية ستظل شوكة في خاصرة العلاقات الثنائية ما لم يحل سواء عبر التفاوض أو التحكيم، مشددا على امتلاك السودان من المستندات ما يثبت ملكيته للمثلث بينما لم تقدم مصر أي مستند في هذا الصدد .مشيرا إلى أنهم مصممون على الحل السلمي لهذا النزاع.

وقال حامد ممتاز خلال لقاء عقده من الصحفيين المصريين بمنزل السفير السوداني بالقاهرة محمود عبد الحليم مساء أمس الأول الثلاثاء إن العلاقات بين البلدين لا تمضي كما نريد لها، مبينا أن التعاون المشترك هو الحل للوصول إلى علاقات قوية وواضحة .

ونفى ممتاز وجود أي عناصر إسلامية بالأراضي السودانية تعمل ضد الحكومة المصرية، مشددا على أن مثل هذه الاتهامات الخطيرة لا تطلق عشوائيا متحديا أي جهة تستطيع إثبات مثل هذا الاتهام .

وجدد وزير الدولة بالخارجية تأكيده على أن العلاقات السودانية المصرية أكبر من العقبات والصعوبات وتحتاج إلى مزيد من العمل ومن التعاون المشترك في كافة المجالات

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        داوودي

        انا شايف مشكلة السودان في من ولاهم الله امره واكبر مشكلة تعطيل نهضة البلاد من زراعة لتجارة لصناعة لجميع ما يجلب الثروة والمال والله حبانا بثروات طبيعية الكل يعرفها فاذا حلت مشكلة الفقر طلب الجميع ودنا بما فيهم ناس شمال الوادي .

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        على أدارة موقع النيلين سحب صورة “العلمين” لأنها تظهر أن العلم المصرى أعلى من علمنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *