زواج سوداناس

صندوق الإسكان يبحث توفير سكن للأساتذة السودانيين بليبيا



شارك الموضوع :

بحث الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بحضور عدد من قيادات الصندوق بمكتبه اليوم مع رابطة الأساتذة السودانيين بالجامعات الليبية برئاسة البروفيسور قيلي محمد عبد الرازق؛ سبل توفير سكن لمنتسبي الرابطة بالخرطوم والولايات .

وأكد الدكتور غلام الدين اهتمام الصندوق بتوفير سكن للأستاذة السودانيين بالجامعات بالبلاد وخارجها؛ مبينا الدور الكبير الذي يضطلع به الأستاذ الجامعي تجاه خدمة قضايا التعليم والوطن.

وقال إن جهودهم مع بنك السودان كانت قد أسفرت بالسماح بالتمويل العقاري لمشروعات إسكان الأساتذة بالجامعات عبر الصندوق ضمن إطار الإسكان الفئوي، كما تم التوجيه بتحديد نسبة لهم بالمجمعات السكنية والمدن الجديدة بالولايات التي يتم تشييدها بواسطة صناديق الإسكان في الولايات .

وقدم دكتور غلام وقيادات الصندوق مجموعة من الخيارات المتاحة لتوفير السكن لمنتسبي الرابطة ، مشيرين الى الفرص المتوفرة بولاية الخرطوم بالسكن الاقتصادي والاستثماري بالأندلس والصفوة ومجمع العودة السكني.
وأوضح رئيس الرابطة والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور بدر الدين رحمة ودكتور صديق بشرى، حاجة الأساتذة السودانيين بالجامعات الليبية الى توفير السكن لأسرهم واستقرارهم، داعين الى إعطاء نظرة خاصة لهم وتقديم سكن لمنتسبي الرابطة بأقل تكلفة وبأقساط ميسرة ولفترة سداد طويلة.

وأكدوا أن الأستاذ السوداني في ليبيا يعتبر سفيرا لبلده السودان، معددين التحديات التي تواجه العمل وبعد التداول والنقاش تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين والعمل على حصر كل الفرص المتاحة للسكن عبر الصندوق وشركائه، بجانب تصنيف المتقدمين للسكن حسب الرغبة في البناء الأفقي الاقتصادي والمطور او الاستثماري متعدد الطوابق.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *