زواج سوداناس

تقرير: تغييرات جذرية في هيكلة الكرة السودانية



شارك الموضوع :

ستدخل كرة القدم السودانية، مرحلة تغيير جذري، بتعديل هيكل اتحاد الكرة، وكيفية انتخاب أعضاء إدارته، وذلك من خلال جمعيتين عموميتين، ستنعقدان بأكاديمية تقانة كرة القدم، غدًا الخميس.

وسيكون أهم بند على جدول أعمال الجمعية العمومية الأولى، هو إجازة النظام الأساسي الذي وافق عليه “فيفا”، وستجرى على أساسه انتخابات الاتحاد المقبلة، يوم 29 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

أما جدول أعمال الجمعية العمومية الثانية، فمخصص لاختيار لجنة الإشراف على الانتخابات، ولجنة الاستئنافات.

ومن أبرز التغييرات المنتظرة لهيكلة اتحاد الكرة، أنه سيكون هناك رئيسًا، ونائب أول، و4 نواب آخرين.

وسيرأس النائب الأول اللجنة المنظمة للمسابقات، بينما سيبلغ عدد أعضاء مجلس الإدارة 24 عضوا، بالإضافة لمقعد المرأة، وفقًا للنظام الجديد المقترح من الفيفا.

وفي السابق، كان تشكيل إدارة الاتحاد يضم: الرئيس، ونائبه، والسكرتير، وأمين الصندوق، وعددًا لا يقل عن 30 عضوًا بمجلس الإدارة.

وسيتم انتخاب هذا الهيكل الإداري بواسطة الجمعية العمومية، بعد إجازة مقترحات النظام الأساسي، غدًا.

وسينتخب أعضاء مجلس الإدارة ومقعد المرأة من خلال نظام الأقاليم الجديد، الذي يقسم السودان إلى 8 أقاليم، لكل منها عدد محدد من الأعضاء.

فإذا كان عدد الاتحادات المحلية في الإقليم 3 اتحادات، فإنه يُمنح مقعد واحد في مجلس الإدارة، وإذا كان ما بين 3 و5 اتحادات محلية، فيُمنح الإقليم مقعدان.

وفي حال زيادة عدد الاتحادات المحلية عن 6، يحصل الإقليم على 3 مقاعد بمجلس الإدارة.

وسيكون تقسيم الأقاليم كالتالي:

الإقليم الشمالي (4 اتحادات محلية)، نهر النيل (6 اتحادات)، الشرق (5 اتحادات)، الجزيرة (9 اتحادات)، دارفور (5 اتحادات)، كردفان الكبرى (7 اتحادات)، النيلين الأزرق والأبيض (8 اتحادات)، الخرطوم (3 اتحادات).

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *