زواج سوداناس

السودان.. وفاة وإصابة “28” مُعدِّناً قرب “طوكر الجديدة”



شارك الموضوع :

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 19 آخرون بإصابات متفاوتة، في حادث حركة بمنطقة “لفة دولابياي” بمدينة طوكر الجديدة، في ولاية البحر الأحمر، وذلك إثر انقلاب العربة “السحّاب” التي كانت تقلهم لمقر عملهم بمنجم للتعدين.

وقال معتمد محلية طوكر، مكي عبدالله أوهاج في تصريحات، إن شهداء ومصابي الحادث كانوا في طريقهم على عربة سحّاب أو “سطحة” في طريقهم لموقع عملهم في منجم للتعدين على الحدود السودانية الإريترية في أقصى جنوب الولاية.

وأشار إلى أن العربة السحّاب انقلبت أكثر من مرة بفعل العوامل الطبيعية، ما تسبب في الوفيات والإصابات، كاشفاً عن إجلاء سلطات المحلية المتوفين والمصابين لمشرحة ومستشفى بورتسودان بسبع سيارات.

ونوه أوهاج إلى مرابطة والي البحر الأحمر بالإنابة، اللواء مصطفى محمد نور، منذ ساعات الصباح الأولى بمستشفى الحوادث لاستقبال المصابين والاطمئنان على أحوالهم ومواساة أسر الشهداء.

وأفاد أن ذوي الشهداء تعرّفوا عليهم وتسلّموا الجثامين، مشيداً بالطاقم الطبي بمستشفيات طوكر وبورتسودان على مجهوداتهم المقدرة في تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

ولفت إلى أن حكومة محلية طوكر استعانت بعربات إسعاف من مستشفيات سنكات وسواكن، بجانب إسعاف طوكر وسيارات المواطنين في نقل المصابين والجثامين إلى مستشفى بورتسودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *