زواج سوداناس

والي ولاية الخرطوم: الشباب هم أمل البلاد



شارك الموضوع :

قال الفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم إن الشباب هم امل المستقبل المشرق في مختلف المجالات وأن مشروع “حرفتي” الذي يوفر معينات مشاريع لـ 1000 شاب تعمل على توفير فرص عمل للشباب ، مشيدا بالشراكة الذكية بين اتحاد شباب الخرطوم وديوان الزكاة التي تسهم في بناء المستقبل للشباب.
واشار لدى مخاطبته اليوم بمركز التنوير المعرفي برنامج حرفتي لتخريج 1000 شاب الذي نظمه اتحاد شباب ولاية الخرطوم بالتعاون مع ديوان الزكاة الى أن هذا الجهد مقدر و يحقق أهداف الشباب، مطالبا بضرورة التواصل المستمر من اجل مزيد من المشاريع ، خاصة وان الشباب الذين تم تمليكهم اليوم شنط يقع عليهم عبء كبير في سوق العمل لتحقيق الذات وفتح آفاق افضل للقادمين الجدد ، مؤكدا وقوف ولاية الخرطوم مع برامج اتحاد شباب الخرطوم في تنفيذ كل برامجه لتحقيق تطلعات الشباب في توفير حياة افضل عبر المشاريع المنتجة.
من جانبها قال الدكتوره أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم إن شباب الخرطوم قدم انموذج العمل المتفرد ويقود المبادرات الناجحة، مشيرة إلى أن هنالك مشاريع مختلفة تنتظر الشباب من خلال تنفيذ عدد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.
الاستاذ محمد عبد الرازق أمين ديوان الزكاة قال إن الديوان يهتم بشريحة الشباب بجميع ولايات البلاد من اجل مستقبل مشرق للوطن ، مشيرا إلى أن الديوان سيدعم اكبر عدد من المشاريع للشباب لإخراج عدد كبير منهم من دائرة الفقر ، مشيدا بجهود شباب ولاية الخرطوم لدوره المقدر في تنفيذ عدد من المشاريع.
وقال انه لابد من توفير حرف تتناسب مع الشباب وان الديوان سيعمل على توفير المعينات لتسهيل عمل الشباب عبر مشاريعهم المختلفة.
الأستاذة ماجدة نسيم المعتمد برئاسة بولاية الخرطوم مسئول ملف المنظمات المكلف أوضحت أن برنامج حرفتي يشمل مجالات مختلفة تساعد الشباب في الدخول لسوق العمل ، مطالبة الشباب برفع قدراتهم لدخول سوق العمل ، مشيدة بمشاريع اتحاد شباب الخرطوم لبرامجه المتفردة التي تخدم الشباب. وقالت إن كل المشاريع التي قام بها الاتحاد كانت ناجحة وحققت أهدافها بصورة مثلى مما كان لها الاثر الايجابي على الشباب.
الزين أحمد الدخيري المدير العام لمشاريع استقرار الشباب قال إن الوثبة الثالثة ستكون مختلفة حتى يستفيد منها عدد كبير من الشباب، مؤكدا أن هنالك معرض لريادة الاعمال سيقانم قريبا تتوفر فيه فرص تدريبية للشباب ، مطالبا الشباب بضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية لمختلف المشاريع.
وقال الأستاذ علاء الدين محمد أحمد رئيس اتحاد شباب الخرطوم إن التدريب لمشروع حرفتي ثمرة من الثمرات الناجحة مع ديوان الزكاة لمحاربة الفقر عبر تمليك الشباب وسائل الانتاج، مشيرا إلى عدد الذين تم تدريبهم بلغ 12700 متدرب وهنالك دورات أخرى في مجالات مهنية مختلفة مع عدد من الجهات تجاوز عدد المتدربين فيها 4200 بهدف التوعية والتثقيف، مشيرا إلى أن عدد 8،700شاب وشابة استفادوا من التمويل الأصغر. وهنالك مشروعات جماعية تتمثل في تجهيز 100 شنطة معلنا انطلاق الوثبة الثانيه لعدد 150 شاب وشابه وهناك مشروع النزيل المنتج، مؤكدا تواصل برامج الاتحاد حتى تحقيق كل الاهداف، مشيرا إلى أن الشباب تلقوا دورات تدريبية حرفية في مجالات الكهرباء العامة وكهرباء السيارات والميكانيكا والنقاشة بالاضافة للتدريب النسوي والصناعات الغذائية وقال إن برنامج حرفتي يأتي بشراكة مع ديوان الزكاة الاتحادي ويهدف للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وسط الشباب بتمليك الشباب حرفا ومهنا ووسائل انتاج .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *