زواج سوداناس

انسحاب “يوناميد” من محليتين بدارفور قبل نهاية سبتمبر



شارك الموضوع :

أعلن مدير بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي “اليوناميد” القطاع الجنوبي بيرهاني مسكل نقا، يوم السبت، اكتمال انسحاب اليوناميد من محطتين بمحليتي عد الفرسان وتلس بولاية جنوب دارفور قبل يوم 30 سبتمبر الجاري.

والتقى والي جنوب دارفور م. آدم الفكي، بيرهاني مسكل نقا، واللجنة الفنية المشتركة من الجانبين لمتابعة تنفيذ انسحاب اليوناميد من بعض المواقع في الولاية.

وقال مدير البعثة برهاني نيقا “نحن الآن بصدد إكمال هذا العمل قبل يوم 30 سبتمبر الجاري، وأضاف “ناقشنا مع الفريق المشترك الاستخدامات المستقبلية للمباني، واقترح أن تكون الاستخدامات الأمثل لمصلحة المجتمعات المحلية”، لكنه عاد وقال إن القرار النهائي لاستخدامات المباني يتم بواسط حكومة السودان.

علاقة طيبة

وأشاد بيرهاني بالتعاون المشترك بين حكومة جنوب دارفور بقيادة م. آدم الفكي والبعثة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس مدى العلاقة الطيبة بين البعثة والحكومة السودانية.

وقال والي جنوب دارفور إن رئيس البعثة قدم تقريراً حول انسحاب اليوناميد من محطتين بمحليتي عد الفرسان وتلس والترتيبات التي تمت بهذا الخصوص، ولفت إلى أن الموعد المقرر للتسليم يومي (18- 19) سبتمبر الجاري، ولكن لظروف الولاية الخاصة باستقبال رئيس الجمهورية عمر البشير، الخميس، ارجأت الانسحاب إلى أواخر سبتمبر الجاري.

وأضاف أن اللجنة المشتركة أكملت كل الترتيبات اللازمة لانسحاب اليوناميد من الموقعين، مؤكداً جاهزية الولاية لاستلامها وحمايتها حتى تتم الترتيبات الأخرى.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *