زواج سوداناس

عقار يعيد تكوين مكاتب ولجان (الشعبية) بالخارج



شارك الموضوع :

أصدر رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، مالك عقار، قراراً بإعادة تكوين المكاتب الخارجية ولجان تنظيم فروع الحركة بالخارج.

وبهذا القرار تعلن الشعبية بقيادة عقار رسمياً عن مكاتبها الموازية للحركة بقيادة عبد العزيز الحلو، بعد أن أعلنت في وقت سابق عدد من مكاتب الحركة الخارجية تأييدها للحلو.

وقال مالك عقار، في قراره الذي تلقته (سودان تربيون) السبت، إن اللجان التي كونها تعمل على تنظيم عضوية الحركة في الخارج بطريقة ديمقراطية تعكس الوحدة في التنوع وترفع تقاريرها للأمين العام للحركة الشعبية أو اي جهة يحددها.

وأوضح أن القرار يأتي في إطار “عملية سياسية ستشمل تجديد الرؤية والتنظيم وإنفتاح الحركة الشعبية على قوى السودان الجديد وقوى الإستنارة والتقدم لإستشراف مرحلة جديدة”.

وشدد على أن قيادة الحركة الشعبية ستواصل في بناء الهياكل الإنتقالية الي حين الوصول الي المؤتمر العام الذي يجب أن يسبقه نقاش واسع حول رؤية الحركة الشعبية وتجربتها السابقة وآفاق المستقبل من خلال عملية سياسية حية تشارك فيها قواعد وأعضاء وكوادر وقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان وأصدقائها.

وانقسمت الحركة الشعبية لتحرير السودان، التي تقود تمردا في المنطقتين منذ العام 2011، في أعقاب خلافات بدأت في مارس الماضي وتفاقمت من خلال تنصيب مجلس تحرير إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان، للحلو رئيسا وإقالة مالك عقار وياسر عرمان من الرئاسة والأمانة العامة للحركة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        التجاني

        الزول ابفقرة دا عايز شنو ؟

        الرد
      2. 2
        Ali sdeeq

        لا بارك الله فيك ولا في من اتبعك يا مرتزقة واللهم نسألك أن ترينا فيه وفي من معه عجائب قدرتك.اللهم اقتلهم عددا ولا تقادر منهم أحدا يا عزيز يا جبار
        هؤلاء هم من كان السبب في دمار السودان وهم السبب في استمرار مسلسل التدمير والهدم
        حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *