زواج سوداناس

6 خواص جديدة يقدمها «فيس بوك»: «رقم 3» توفر باقة هاتفك الشهرية



شارك الموضوع :

تسعى الشركات المؤسسة لمواقع التواصل الاجتماعي إلى التنافس فيما بينهم على استقطاب أكبر عدد من المستهلكين والزائرين إلى مواقعهم، لذا بين الشهر والآخر تفاجئك المواقع بخواص جديدة، تتيح إليك الفرصة للاستمتاع.

ومن بين تلك المواقع والأبرز بينهم، موقع «فيسبوك»، الذي يطلق أفكار جديدة وبسيطة خلال فترات متقاربة، سواء بتقليد والنقل عن المواقع الأخرى أو ابتكار أفكار تدفع المستخدمين إلى البقاء لفترات أطول بالموقع وزيارته باستمرار.

وبين تلك الخواص الجديد لـ«فيسبوك»، 6 مميزات، ظهرت لدى البعض فقط حتى الآن، وتكشفها صفحة «تكنولوبيا» على «فيسبوك»، كما يرصدها «المصري لايت».

6. ميزة المصائب والكوارث «Crisis Response»

يمكن العثور عليها في هاتفك في قائمة الإعدادات أو موقع الويب، وستجد داخلها ميزة «Safety Check» والتي تتيح إليك الفرصة في التعبير عن حالتك الجسدية والصحية، كذلك مكانك، سواء وسط الكوارث الطبيعية أو التفجيرات الإرهابية، كذلك تمنحك الفرصة بطلب المساعدات من الأشخاص بالمنطقة ذاتها أو تقديمك أي إمدادات لغيرك بالبقاع المحيطة.

5. ميزة أنك تعمل «Unfollow» مؤقت بالـ«Snooze»

ترتكز تلك الميزة، المتاحة بالويب والتطبيق عبر الهواتف، على التخلص من الأشخاص الذين يتسببون في إزعاجك، لكنك ترفض إحراجهم أو حذفهم من قائمة الأصدقاء لديك، مثل شخص يتحدث كثيرًا أو يضيف التعليقات المتكررة على صفحته الشخصية.

وبدلًا من حذفه أو إتباع خاصية الـ «Unlike أو Unfollow»، يمكنك اللجوء إلى خاصية «Snooze» واختيار زمن الخاصية بين مدة 24 ساعة أو أسبوع وكذلك شهر، وينصح بها في أوقات المباريات، والتي تكثر التعليقات خلالها، وفي الأعياد والمناسبات.

4. ميزة بروفايل «Private»

ميزة لم تتضح بعد الفوائد وإمكانيتها إلى حدًا كبير، لكنها تخصص لك صفحة، تجمع بها «البوستات»، التي سبق ووافقت على كشفها لأصدقائك، وصورك والفيديوهات الشخصية أيضًا، حتى يشاهدها أصدقائك خلال تلك الصفحة الشخصية.

3. ميزة توفر باقتك

سبق موقع «يوتيوب» بتلك الخاصية بعدة سنوات «فيسبوك»، وترتكز الخاصية على اختيارك جودة الفيديو، الذي ترغب في مشاهدته، حتى تتناسب مع «باقتك» الشهرية لهاتفك المحمول.

2. ميزة «Discover People»

قدمها «فيسبوك» من أجل التواصل مع الأشخاص والتعرف على أصدقاء جدد، ويأتيك «الفيسبوك» بالأشخاص الذين تشترك معهم بأحد الصفحات أو الأصدقاء المقربين للأشخاص على صفحتك، والذين يعملون بمكان عملك الحالي أو السابق، ويقدم إليك اقتراحات صداقة حول الأشخاص المقربين من منطقتك السكنية.

1. ميزة «profile picture guard»

تلك الميزة تساعدك على غلق صورك الشخصية، وتتسبب في إعاقة الآخرين عن الحصول على صورتك وحفظها على أجهزتهم، والتي ظهرت جلية لدى مستخدمي «فيسبوك» بالهند.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *