زواج سوداناس

دراسة: الواقع الافتراضي يساعد في تخفيف الآلام



شارك الموضوع :

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن الواقع الافتراضي قد يساعد على تخفيف الألم، عن طريق صرف انتباه المشاركين فيه عن أوجاعهم، وإحداث تغييرات في الدماغ.
وخلصت الدراسة إلى أن الواقع الافتراضي يقلل من شعور المرضى بالألم ويخفف من حالات القلق لدى المرضى لاندماجهم بالعالم الجديد، ويتيح لهم قدرة أكبر على التخيل، كما ينقلهم لبيئة تشعرهم بالتفاؤل ويمدهم بالطاقة الإيجابية، ويعمق الثقة بالنفس.
ووجد الباحثون أن صرف الانتباه قد يلعب دوراً في الحد من الألم، لكن تكنولوجيا الواقع الافتراضي قد تساهم في تغييرات بالجهاز العصبي عند استخدامها في إعادة برمجة استجابة المرء للألم.
كما وجدوا أن الواقع الافتراضي قد يساعد في شكل من أشكال العلاج السلوكي، الذي يقوم على مساعدة المرضى في تغيير استجابتهم للألم عندما يشعرون به.
يذكر أن أوائل أجهزة الواقع الافتراضي بحجم غرفة، لكنها صارت أصغر وأرخص، وتستخدم على نحو متزايد في الأغراض الطبية، بما فيها العناية بالجروح، وعلاج الحروق، والعلاج الطبيعي، وتخفيف آلام الأسنان.
واليوم لا يتطلب الأمر أكثر من هاتف ذكي وسماعات، وأصبح الناس يستخدمون أجهزتهم في ممارسة ألعاب الفيديو والقيام بجولات ثلاثية الأبعاد في أماكن قد لا يتسنى لهم أبداً زيارتها في الواقع.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *