زواج سوداناس

المؤتمر الشعبي يطالب بإعادة مسؤولية السكن الجامعي لإدارات الجامعات



شارك الموضوع :

طالب امين الطلاب بحزب المؤتمر الشعبي، الحاج حامد بعودة السكن الجامعي الى إدارات الجامعات باعتبارها جهة محايدة يمكن للطلاب أن يلجأوا إليها حال تضررهم من الصندوق القومي لرعاية الطلاب.
وقال الحاج لـ (الجريدة) أمس، إن الصندوق فشل في اداء مهامه الاساسية، وأضاف (لا توجد سيطرة ورقابة على الصندوق، لذلك نطالب بعودة السكن الجامعي الى إدارات الجامعات باعتبارها جهة محايدة يمكن للطلاب أن يلجأوا إليها حال تضررهم من الصندوق لأنه جهة غير محايدة.

وتابع أن هناك تردٍ كبيرٍ في البيئة السكنية، ودلل على ذلك بمشكلة داخلية الطالبات بجامعة السودان التي حدثت الشهر الماضي بسبب فشل الصندوق في تهيئة الداخلية، مما أدى الى حدوث طفح في الصرف الصحي، بالاضافة الى تهدم أجزاء من سكن الطالبات، بجانب عدم وجود طاقم حراسة للداخلية باستثناء حارس واحد ونتج عن ذلك تعدٍ على الداخلية.

وشدد أمين الطلاب بالشعبي على أن تجربة الصندوق اثبتت فشلها في السكن والكفالة، وقال (حتى المساهمات التي تقدم للطلاب تقدم لهم بصورة انتقائية ولا توجد عدالة في توزيع الكفالة).

وانتقد حامد قرار تكليف الصندوق القومي لرعاية الطلاب بمهمة اسناد وزارة التعليم العام في مهمة انشاء البنيات التحتية للمدارس والخدمات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        moh.

        مين الأسس صندوق دعم الطلاب فكرة كيزان والأن عاوزين ترجع للجامعات والله زمان

        الرد
      2. 2
        زول ساى

        ياسيدى صندوق دعم الطلاب مؤتمر وطنى وادارة الجامعات مؤتمر وطنى يعنى الحال حا يكون فى حاله ناس الشعبى ديل جهلة فعلا ام بيتجاهلوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *