زواج سوداناس

مطالبات بالتعريف بالحضارة السودانية واكتشافاتها



شارك الموضوع :

عقدت بعثة السودان بجنيف مؤتمرا صحفيا، أمس (الاثنين)، وذلك في ختام الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الثقافية بين السودان وسويسرا والذي استمر على مدى يومين في العاصمة السويسرية.

وتحدث في المؤتمر البروفيسور عبد الرحمن علي، المدير العام للهيئة العامة للآثار والمتاحف، عن العمق الحضاري للسودان وإمكانيات السودان السياحية لتشجيع المستثمرين والراغبين في السياحة في السودان، من خلال سرد أنواع السياحة، وذكر منها السياحة الأثرية والسياحة الصحراوية والحياة البرية، والسياحة في منطقة البحر الأحمر التي سجلت مؤخرا في السجل العالمي للتراث الطبيعي كأول موقع يسجل على شاطئ البحر الأحمر.

وأشار شارل بونية، العالم السويسري المعروف، إلى البيئة الملائمة للعمل في السودان، معبرا عن سعادته بالعمل لفترة تجاوزت الخمسين عاما في السودان، استطاع خلالها اكتشاف أصول الحضارة السودانية في مملكة كرمة كأول دولة وطنية مستقلة.

من جانبه، أكد مصطفى عثمان مندوب السودان بجنيف على اهتمام الدولة بالآثار والسياحة وتوفير المورارد للارتقاء بالسياحة الأثرية في السودان من خلال المشروع القطري لدعم تأهيل البينات التحتية للآثار في السودان.

القاهرة – جنيف – صباح موسى
صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *