سياسية

“غندور” : زيارة قريبة للرئيس “سلفاكير” للخرطوم


قال وزير الخارجية بروفيسور “إبراهيم غندور” في تصريح لـ(المجهر) إن رئيس دولة جنوب السودان “سلفاكير ميارديت” سيزور السودان قريباً، وأضاف: اتفقت مع وزير خارجية دولة جنوب السودان “دينق ألور”على تحديد موعد الزيارة خلال الأيام القليلة القادمة.
وفي السياق التقى وزير الخارجية بروفيسور “إبراهيم غندور”، بوزير خارجية دولة جنوب السودان “دينق ألور”، بنيويورك، وذلك في فاتحة لقاءاته “غندور” الذي يترأس وفد السودان المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الثانية والسبعين.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “قريب الله خضر” إن اللقاء تطرِّق لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقويتها، والمضي قدماً في التعاون المشترك والتنسيق في المحافل الدولية وتبادل الوزيران الأفكار ووجهات النظر حول جملة من القضايا محل اهتمام مشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الخرطوم – نيويورك – ميعاد مبارك
المجهر السياسي


‫2 تعليقات

  1. لا مرحبا بسلفا كير في السودان زياره ما عندها معني ولا ليها داعي سلفا كير ما وقف دعم قطاع الشمال ولا حيوقف كثيرا ما وعد ما وارد يوقف ابدا جيته تكرار لنفس الاكاذيب ونحن اصلا انتصرنا علي كل الحركات المتمرده وفعليا انتهت في الميدان فاضل الحلو وشكلو ماشي علي اتفاق مع الحكومه رضي سلفا كير او ابي وتاني العقوبات حترفع والشمال يده حتنطلق والله قال بقولك الله اعلم حكمك يستمر تاني

  2. مرحب بزيارة سلفاكير و نتمني تحسين العلاقات و المساعده علي وقف الحرب في كلا البلدين و ايقاف التخريب السائد بين الطرفين و عودة الجميع الي صوت العقل و نبذ العنف و ارساء قواعد السلام بين البلدين من اجل رفاهية الشعبين و فتح الحدود و كل ذلك لا يتم إلا بإعتراف الطرفين بأخطاءهما و ارساء الديمقراطيه و قبول المعارضه و قبول رأي الاخر و التعامل بشفافيه في العلاقات و نبذ المعايير المزدوجه … فاليعلم الطرفين بأنه لا غني لبعضهم البعض و رفع الحصار مشروط بذلك .