سياسية

اعتبرها المراقبون خطوة تجاه رفع العقوبات بالكامل ..اميريكا تقرر إستبعاد السودان من قائمة الدول التي يندرج رعاياها تحت وضعية الحماية المؤقتة TPS


قررت وزيرة الامن الداخلي الاميريكية المكلفة الين ديوك منح السودانيين الذين هم تحت قانون الحماية المؤقتة تمديداً لتوفيق أوضاعهم مدته ينتهي في 2 نوفمبر 2018م وجاءت الخطوة انفاذا لقرار انهاء وضعية الحماية المؤقتة بالنسبة للسودان الذي كان يندرج تحت بنود هذا قانون الامريكي الذي يمنح الإقامة والحماية المؤقتة لرعايا البلدان الذين لا يستطيعون الرجوع إليها لعدم ضمان سلامتهم بها إما لأسباب أمنية أو إنسانية أو كوارث أو أي أسباب أخرى ضمن دول عديدة تشمل بجانب السودان الصومال وسوريا واليمن ودول اخرى.
واعتبر المراقبون ان الخطوة تعتبر تمهيدية لرفع العقوبات الاميركية بالكامل عن السودان .وقد قررت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أنه وبعد مراجعة الأوضاع بالنسبة للسودان وبالتشاور مع الجهات الأمريكية الأخرى المختصة فإن قانون الحماية المؤقتة أصبح لا ينطبق على السودان.

محي الدين علي
النيلين


‫2 تعليقات

  1. معناها الجماعة الكانو عايشين لجوء على حساب سمعة (بلدهم) السودان و خادعين الامريكان انهم لو رجعوا السودان حيسجنوهم و يغتصبوهم و يطهروهم ..ديل حقو يشوفوا ليهم طريقة تانية لان الكذبة انكشفت و لو بعد حين.

  2. تعاليق ساذجة ومليية باالحقد معظم السودانين في امريكا مجنسيين وحتي اذا مامجنس ولك مواقف خاصة ليس لها علاقة باالحرب في غرب السودان او النيل الازرق تسمح لك امريكا باالبقاء المعني من القانون اعتراف بتحسن الوضع في السودان اما الموجوديين لهم محامين ولهم اوضاعهم وهم في امن الله.