زواج سوداناس

موكب والي وترحيل طالبات يثير سخطا على فيس بوك



شارك الموضوع :

اثارت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك سخط العديد من الرواد على والي نهر النيل محمد حامد البلة وموكبه الذي كان يسير على احد شوارع الولاية.
الصورة المنشورة ذكر صاحب المنشور الذي نشرها انها لموكب والي نهر النيل بعرباته الفارهة وبجوارة في ذات الصورة تظهر طالبات احدى المدارس بالولاية وهن على عربة مقطورة (ترلة) يستخدمنها كترحيل للمدرسة .
الصورة وجدت استنكار كبير من رواد موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، حيث قال أحد المتداخلين (صورةٌ تغني عن ألف مقال.. موكب والي نهر النيل محمد حامد البلّة أثناء زيارته لمنطقة الجبلاب بمحافظة المتمة يمر بموكب ترحيل طالبات المدرسة الثانوية)، ويرى بعضهم بأنها تعكس الواقع الحقيقي للسودان الذي أُهملت في الصحة وتدهور التعليم.

برعي الابنوسي
النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود نوري

        اذا كانت الواقعة صحيحة لا ينبغي أن يكون لهذا الوالي مكانا في مواقع السلطة إن كان في العروق قطرة دم .استحيوا على وجوهكم. وإن لم تستح فافعل ما شئت ..!!!!

        الرد
      2. 2
        ابو عبدالرحمن

        فغلا لو كان عندو دم كان على الأقل شال فى كل سيارة طالبتين فضل ظهر أو لفتة إنسانية يستحق عليها الشكر والمدح

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        سؤال بالله ليه الوالي ترافقه ثلاث عربات او امثر من العربات الفارهة مايمشي هو وسكرتيره في عربية واحدة ويزور المحل العايزه ويرجع وينادي الوزير او المسؤول في مكتبه ويناقشه

        الرد
      4. 4
        الصريح

        يامخ مافى الثلاثة عربات ديل الشفتهم فى الصوره بس تلقاهم هسا عشرين عربية وكلها لاندكروزرات … يعنى سعر الواحده منهم تجيب عشره هايس ترحيل للطالبات … لك الله ياسودان … حتى النخوة الكانت فى السودانيين انتهت .

        الرد
      5. 5
        خالد صالح

        ورئيسك عاوز يعمل مهرجان الغنا بدل القروش بتصرفوها على المهرجانات ما منها فائده اشترو بيها هايس للبنات ديل يتنقلو بيها لمدارسهم

        الرد
      6. 6
        أمير الشمال

        للأسف الشديد ده الواقع المعاش خاصة الولايات الشمالية الماعندها سيد و لا والي و لا حتي زول نصيحة بقي ما فيها و الله يا ناس هذه الصورة جسدت الواقع بكلياته و ليس في المواصلات فقط بالعكس في كل مناحي الحياة . أنا قصدت من خاصة الولايات الشمالية من هذه الكلمة لكي يشعر المسؤولين بالغيرة من رصفائهم و جيرانهم أخوتنا ولاء ولايات الغرب و الله ماشاء الله تبارك الله قول متبوع بالعمل نفرة يعني نفرة تعال شوف عندنا نسمع بنفرة الشمالية و ألذ حاجة عملوا ليها لجان و مقررين و سكرتارية و حوافز و تاني عينك ما تشوف إلا النور ………….

        الرد
      7. 7
        RABSO

        والي نهر النيل أذا كان يمتلك ذرة من نخوة الرجولة لنزل هو والمطبلاتيه المعاه من سياراتهم الفارهه ويبقو رجال ويركبو المقطورة ويجعلوا البنات يتهنو مره في عمرهم بأن يركبوا سيارتهم المكندشة وآخر موديل والتي ليست ملك للوالي ولا الحشاشين المعاه بل هي ملك لهؤلاء البنات ومن عرق جبين آبائهم ……….
        الله يلعن المركز والكرسي الخلاهم نسوا أصلهم وفصلهم ، والله الوالي ده لو رجع خمسة سنين للوراء كان يسك الحافلات والركشات حسبي الله في الوالي ورئيسه الكبير الذي علمهم الفساد وتسلطهم على العباد .

        الرد
      8. 8
        M.Rashid

        الصورة تعكس واقع الحال بين الراعي والرعية ، وإن كانت قديمة بعض الشيء لأن والي نهر النيل حالياً هو لواء/ حاتم الوسيلة .

        الرد
      9. 9
        زول ساى

        لا نعيب عليهم ركوب اللاندكروزرات فهم رموز البلاد وقادتها وراحتهم فى تفقد المواطنين اولوية والامان وسرعة الحركة كسبا لزمنهم الغالى الذى يسهرون به علينا يجعلنا نتمنى أن تكون لديهم مروحيات يتنقلون بها، المشكلة الكبرى انهم يعملون للجانب الذى يليهم ويتركون الجانب الذى يلى الوطن والمواطن فى ركن قصى ليسهل نسيانه لدرجة تجعلك متيقنا بان امر الوطن والمواطن لا يشكل لهم اى هاجس ولا يعنى لهم اى شئ

        الرد
      10. 10
        Ahmad

        الصورة قديمة لموكب والي نهر النيل السابق محمد حامد البلة وهي فعلا تعكس حال ولاياتنا وولاتها التعيس وللاسف قد الوالي ذاهبا لنفس منطقة الطالبات وربما يكون استقبل من قبل اهالي الطالبات استقبال الفاتحين وذبحت له ووفده الذبائح ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *