زواج سوداناس

منح شركة “سيبرين” الروسية مهلة ثلاثة اشهر لبداية العمل او فض التعاقد



شارك الموضوع :

كشفت لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان عن منح شركة سبرين “الروسية” فترة ثلاث أشهر كمهلة أخيرة لبداية العمل او فسخ التعاقد معها وشككت اللجنة في كون الشركة روسية من الاصل مبينة وجود خلل في التعاقد معها اقرت به وزارة المعادن
واوضح رئيس اللجنة السماني الوسيلة في تصريحات صحافية بالبرلمان أن التعاقد مع شركة “سبرين” أوقع ضرراً على البلاد من خلال منحها مربعاً للتنقيب وفق معلومات قدمتها دون أن تتقصى منها الوزارة داعيا وزارة المعادن لمراجعة عقد الشركة وإنهاء التعاقد وسحب ترخيصها حال عدم البدء في الإنتاج واوضح بأن سبرين شركة عادية وقال “لا نستطيع ان القول بأنها روسية” قاطعاً بأنها ليست مملوكة للحكومة الروسية، مشيراً إلى أن القانون يتعامل مع الشركات بالجدية والإمكانية وليست بالجنسيات، وقال أن وزارة المعادن اقرت بوجود خطأ في التعاقد مع الشركة وإلتزمت بعدم تكراره مرة أخرى، مؤكداً إلتزام الوزارة بعدم منح ترخيص للشركات مستقبلاً إلا بعد معرفة خبرتها ومقدرتها المالية وجديتها في العمل”، واضاف: ” حال وجود شروط جذائية على الشركة بالعقد حال عدم الإنتاج سيتم محاسبة الشركة على أثرها، وإذا إتضح عدم وجود شروط جذائية سيتم سحب الترخيص من الشركة لتهذب لحال سبيلها دون محاسبة”.

الاحداث نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        تمَّ التوقيع ( على ) عقودات شركة سيبرين الروسيِّة ( داخل ) القصر الجمهوري ( بحضور ) البشير شخصيِّاً ..
        السنة الثالثة ( و ) لا شيء ..
        ..
        ..
        المشكلة ( ليست ) في أن الشركة لم تنتج ..
        المشكلة في ( ماذا ) فعلت هذه الشركة ؟؟
        من المؤكد ( أنها ) إستفادت من خلال تواجدها في مناطق ( غنيِّة ) جداً بما يخرج من الأرض ..
        والأرض ( فيها ) ومنها الكثير المثير ..

        الرد
        1. 1.1
          الشوالي

          يعني كلام د.صابون طلع صاح

          الرد
      2. 2
        Algnral algali

        الشركة ما جات عشان التنقيب يا وهم فى حاجات تانية السودان بلد عزراء رجالها مخصين عشان كدا الفحل باخد العاوزو وبمشى يا كيزان التمكين يا شواذ شلتو الرجال وياهى النتيجة

        الرد
      3. 3
        زول

        منح شركة “سيبرين” الروسية مهلة ثلاثة اشهر لبداية العمل او فض التعاقد والتحلل.

        الرد
      4. 4
        كابو

        شروط جزائية أم (جذائية) !! وبعدبن بخصوص الإمضاء في الفصر الجمهوري انتو نسيتو قميص ميسي ولا شنو

        الرد
      5. 5
        ابوعزيز

        فعلا ميزان خصيان لا دين لا ذمة لا أخلاق من أين اتي هؤلاء جوع الشعب بالسرقة وعدم اهليه وكفاءة واحد اب ريال غير مؤاخذ دا والي الخرطوم واحد متمرد وزير صحه واحد تاني نسونجي وزير وكده بالله ديل بشر خلونا من مسلم ولا كافر كمان قالوا عندهم مشروع حضاري أعوذ بالله سامحنا يا شبونه استعاره مكنيه وكده

        الرد
      6. 6
        الدرديري

        المضحك مدير الشركه الروسي موجود في سجن أمدرمان ليه 4 شهور…. ما عارفين السبب شنو… لكن مريح العساكر في السجن بحب العرقي وعربية مويه صافيه كل يوم بتدخل هناك تنزل ليهو مويه وعامل ليهو مجموعه كده معاه رياضة وجكه…..

        الرد
      7. 7
        ود نوري

        اولا حاكمو الوزير القال لو انا كذبت اعدموني في الشارع.!!!
        إذا الشركة نصابة لماذا نكون نحن اغبياء؟؟؟

        الرد
      8. 8
        mukh mafi

        لا رئيس يحاسب ولا برلمان يحاسب بلد كانه تحت التمرين او التجارب .. يا اخي كان مفروض الوزير دا يسحبوا منه شهادات التعليم الحاصل عليها .. لانه بكل بساطة شركة خادم الله لانتاج البيض او سمحة الفال للشاي لو ما سالت الواحد من خبرته وجاب شهاداته الموثقة والسيرة الذاتية موثقة من جهات رسمية ما بتعينه تجي شركة تخم وزير وتستهبل عليه ويطلع انه مغشوش وكمان يعتذر يا اخي استحي على حالك وانطم بس ..
        ارجو تكوين طاقم من المحامين لرفع قضية على الوزارة والشركة وتغريمها 2 مليار دولار لكذبها وخداعها واضاعة ثلاث سنوات كان يمكن ان يتحصل السودان على عقد شركة اخرى ويدخل هذه الاموال .. لكن يبدوا ان الحكومة يديرها فراشين وليس وزراء ويبدوا ان اموال البلاد لعبة في كل من هب ودب .. وبدل ان يكون قد تعلمنا من كثرة الاخطاء نظهر كل يوم غباء افدح من سابقه .. بالله لو اي واحد من المعلقين ديل قالوا ليه تعال واتعاقد مع شركة لعمل مشروع كذا بس يجي لابس سمح ويقعد يجرجر اسمه ويقوم ؟؟لا والله كان في الاول طالب الشركة بالمستندات المؤيدة لسيرتها وكان ارسل بطرقه الخفية والسرية لمراكز المعلومات المالية لتعطيه صورة كاملة ؟
        كل الدول لديها غرف تجارية ولها دليل باسماء ومكانة الشركات المالية وتصنيفها وهذه المعلومة متاحة مجانا لمن يريد فكيف هذا الاهبل لم يطلب المعلومات بواسطة السفارة السودانية في موسكو وذلك بالتواصل مع اتحاد العمل والغرف التجارية ..
        لكن يبدو انها كانت لهطة وجغمة كبيرة ابت تتبلع للوزير فراجع نفسه

        الرد
      9. 9
        السر عباس

        بالله جيبوا لينا الوزير الدهة داك و ما دايرين نعدموا , بس جيبوهوا في التلفزيون نضحك عليهو شوية و نفكوا 🙂 🙂 🙂

        قال ليك السودان يمتلك ثروة معدنية و مخزون من الدهب يفوق الحتياطي العالمي زاتو 🙂 🙂 🙂 , انا ما مزعلني الا العقالات و البشوت الاشتريناها في الفاضي, يا جماعة في زول داير يشتري بسعر مخفض ؟؟؟

        الرد
      10. 10
        شملول

        واضح ان الموضوع فيهو هبرة كبييييييييييييييييييييييييرة وداخل فيها شخصيات كبيييييييييييييييييييييييييييييييرة، وكمان فيهو مضرة كبييييييييييييييييييييييييييرة بالسودان، لك الله يا شعب السودان، اللهم قيض لهذا الشعب المسكين من يرحمه ويقيم فيهم العدل والإحسان يا كريم يا رحمن، بجاه سيد الثقلان.

        الرد
      11. 11
        جنرال💡

        اذا ما عاوزين تعدموه على الاقل اجلدوه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *