زواج سوداناس

البشير يعلن تبني الدولة لمهرجان نغني للوطن‎


البشير يبشر

شارك الموضوع :

اعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير عقب لقائه الفنان محمد الامين في ختام فعاليات الجنينة عاصمة للثقافة، تبني الدولة بقوة لمهرجان نغني للوطن من خلال العمل الثقافي والفني الذي يساهم بصورة فعالة في توحيد اهل السودان.

وقال نحن الان امام عمل ثقافي كبير ونسعى لتوحيد اهل السودان عبر توحيد الوجدان السوداني عبر الكلمة الرصينة واللحن، مشيداً بالفنان محمد الامين بتقديمه لعمل يقدمه المرة الأولى في السودان من علي خشبة مسرح الجنينة.
وقال رئيس الجمهورية ان اختيار الجنينة عاصمة للثقافة اختيار ذكي يبشر بمستقبل واعد لكل اهل السودان باعتباره يشكل واسطة ويعزز التواصل بين كل اهل السودان وكل دول منطقة غرب افريقيا.

وعبر السيد الرئيس عن سعادته بجملة الانجازات التي تحققت بغرب دارفور التي تؤكد ان عملية التنمية والنهضة في كل المجالات، مشددا على ضرورة الحفاظ على السلام والاستقرار لاعادة غرب دارفور سيرتها الاولي من خلال المزيد من التماسك الاجتماعي والاستقرار.
وشهد رئيس الجمهورية ختام فعاليات الجنينة عاصمة للثقافة وسلم الراية للدورة المقبلة لمدينة دنقلا كما تم اختيار حسن خليفة العطبراوي شخصية الموسم.

الجنينة في 19-9-2017 (موفد سونا) –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالله صالح

        بس دة الفالح فية مهرجانات وغناء ورقص لكن تنمية حقيقية للبلد لاء ايجاد فرص عمل للشباب المحطم لاء حياة كريمة للمواطنين لاء اعفاف الاسر المتعففة التي لاتجد مايكفيها والارامل اللذين لايجدون مايسد جوعهم وجوع اطفالهم لاء … عيش وتمتع واعلم اننا كلنا نرفع اكف الدعاء عليك وعلي كل ظالم معك اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتبقي ولافيهم ولامنهم احد واشدد علي قلوبهم حتي يروا العذاب الاليم امين رب العالمين

        الرد
      2. 2
        abo jood

        والله العظيم ما جاب البلا إلا الغنا … 24 ساعة قنواتنا ما فيها إلا غنا ..

        الرد
      3. 3
        سعدي

        بدل ما يبنى مشروع لمحاربة الفساد في السودان او على الاقل مشروع نهضة السودان الجديد او مشوع مكافحة الجهل والاميه يتبنى مشروع الغنا بكره يطلعو لينا الفنانين على شاكله البندول والله فضيحة وومصيبة حلت بالبلد

        الرد
      4. 4
        الوالي

        ياريس..
        أعلن عن تبني الحكومة بحفر بئرين لكل مواطن يرغب في استصلاح عشرة أفدنة تمنحها له الدولة بعقد إيجار طويل لعشرة أعوام قابلة للتجديد..
        وأعلن عن إعفائهم من الضرائب والجبايات لمدة عامين..
        وأعلن عن تبني الدولة تسويق وتصدير المنتجات للخارج وهي منتجات عضوية نظيفة..
        أعلن عن إلزام كل مستثمر أجنبي في المعادن والبترول أن يلتزم بإنشاء مصنع متوسط للصناعات الزراعية والتحويلية، من مدخلات انتاج وإلى مصانع التعليب ومخازن للمنتج.. وذلك كمساهمة اجبارية في النهضة الزراعية الحقيقية..
        وأنسانا من قصة أغاني للوطن..
        واسأل مجلسك القيادي ونوابك ومجلس وزرائك..
        أين هو الوطن في قلوب وهموم ومعاش السودانيين؟!..
        أين هو الوطن في وسائل إنتاجهم وتعليمهم وصحتهم؟!..
        أين هو الوطن في تخطيطكم للأجيال القادمة؟!..

        الرد
      5. 5
        زول ساى

        البشير يؤمن بانه ليس بالخبز وحده يحى الانسان وليته يعمل على ذلك وعلى ما هو اهم من ذلك علما باننا امام ازمة خبز هذه الايام

        الرد
      6. 6
        يوسف كبشور

        الحكومة ممثلة في عمر البشير لا تعرف حقيقه محمد الأمين ولكن نحن نعرفه جيدا والريس عامل ليه راس وقعر والله هذا محمد الأمين لا يستحق تكريم ولا أي معاملة حسنة أنه متكبر علي معجبيه كأنه فنان عالمي مع أنه محلي فقط وفي حياته الفنية كلها لم يقم بعمل انساني خيري كمثل ببعض زملائه الاخرين وكما أسلوبه مع الجماهير خارجة عن طور اللياقة والفن كأن الجماهير مجبورة علي فنه .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *