رأي ومقالات

وافد بالمخدرات !!


شكراً للسلطات الشرطية والعدلية، وهي تكافح المخدرات رغم االمتاريس التي تسببت في هروب بعض الجناة ، أو كما حدث في قضايا حاويات بورتسودان .. لقد أصدرت محكمة الجمارك بالخرطوم شمال برئاسة مولانا محمد المعتز حًكماً بالسجن المؤبد (20 عاماً)، على أجنبي ضُبطت بحيازته مخدرات ثم مواد عضوية وعقاقير طبية – محظورة – وقادمة من نيجيريا عبر مطار الخرطوم.. وهذا الأجنبي طالب بجامعة إفريقيا العالمية ..!!

:: وفي يناير العام الفائت، وبمناسبة اليوبيل الفضي لهذه الجامعة، قال الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، رئيس مجلس أمناء الجامعة، بالنص : ( عدد الطلاب الوافدين للجامعة – من الدول الافريقية – فى تزايد مستمر، ونتوقع أن يصل العدد بحلول العام (2020م) الى اكثر من عشرين الف طالب وطالبة)، أي نرتقب المزيد .. ليبقى السؤال، ما هي معايير استجلاب الطلاب الوافدين الى بلادنا عبر جامعة افريقيا ، بحيث لا تميز الجامعة الوافد للعلم عن الوافد للشعوذة وتجارة المخدرات..؟؟

:: نعم قبل قضية هذا الطالب، كانت هناك حزمة قضايا شغلت الرأي العام، وكلها ذات صلة بطلاب آخرين في ذات الجامعة .. وعلى سبيل المثال، وكانت من قضايا الرأي العام قبل أشهر، طالباً من إحدى الدول الإفريقية فشل في جامعة إفريقيا أكاديماً، ونجح في إحتراف الدجل والشعوذة لحد السيطرة على أسرة سودانية لفترة أربع سنوات، ومارس خلالها كل أنواع الدجل والرذيلة مع كل أفراد الأسرة، بمن فيهم طفلة لم يرحمها (الطالب الدجال) ..!!

:: وقبل تلك القضية، ضجت وكالات الأنباء بالقبض على متهم في قضية تفجيرات بنجيريا بالخرطوم، ثم وجدوه طالباً بجامعة افريقيا العالمية.. وقبلها كانت إحدى قضايا الدجل المسمى بالتنزيل ..إذ كتبت الصحف عن تعرض الدكتور ربيع عبد العاطي لعملية احتيال من قبل عصابة تنزيل أموال .. ثلاثة أجانب من جنسيات إفريقية، صلوا معه الظهر والعصر ثم إحتالوا عليه بزعم زيادة المال ضعفاً أو أكثر، وهربوا .. ونجحت الشرطة في القبض على المتهمين، وكان ربيع قد ذكر بأن الدجالين يعرفونه من جامعة إفريقيا العالمية التي يُحاضر فيها..!!

:: وكثيرة هي (بلاوي الوافدين)..والصحف لا تنقل كل يوميات التحري لكل أقسام الشرطة، ولو فعلت لعلم الرأي بأن جامعة افريقيا العالمية تكاد تكون القاسم المشترك في معظم قضايا الدجل والشعوذة وترويج للمخدرات .. وعليه، دون غض النظر عن جرائم بعض الوافدين عبر جامعة افريقيا، نسأل : هل لاستجلاب الطلاب الوافدين جدوى للسودان ؟.. فالشاهد أن بلادنا ليست ناهضة لحد إهدار الجهد والمال في نهضة الدول الأخرى بتعليم (الوافدين منها)، وليس من الرشد أن تبدوا بلادنا كما شجرة الدليب، أي ثمرها للطير وظلها للغير ..!!

:: إن كانت ميزانية الجامعة (قروشنا)، فأولى بها طلابنا .. وإن لم تكن الميزانية ( قروشنا)، فلتصرف على هؤلاء الوافدين وهم في أوطانهم بحيث لا يتوافدوا علينا ثم نكتوي بالجرائم والمخاطر .. علماً بان الدكتورإسماعيل كان قد أشار – في ذات المناسبة – بالنص : (50% من القبول للطلاب الافارقة مع الكفالة الكاملة فى التعليم والسكن والاعاشة، و25% لطلاب دول أخرى ، و25% للطلاب السودانيين بشرط دفع الرسوم الدراسية لنساهم بها فى ميزانية الجامعة)..وهذا يعني أن رسوم طلابنا كانت تساهم في تعليم وسكن وإعاشة هذا الوافد بالمخدرات ..!!

الطاهر ساتي


‫8 تعليقات

  1. وقوع ربيع عبد العاطي في هذا الفخ الساذج دليل على طمعه و غبائه و يكشف قصر نظره و شخصيته الجشعة المتسلقة واذا كان امثاله يحاضرون في الجامعات من اين تريد ان يأتي الطلبة من اليابان و سويسرا مثلا ام اوائل الثانويات

  2. و الله تم و الله جامعات يحاضر فيها ربيع و أمثاله لا تستحق إلا طلاب أفريقيا

  3. القاسم المشترك في هذه الجرائم ليست جامعة افريقيا العالمية او غيرها القاسم المشترك هو ضعف القوانيين وعدم تشديد العقوبة تجارة المخدرات عقوبتها المنطقية هي الاعدام الدجل والشعوذة عقوبتها الشرعية هي الاعدام .. خليكم من جامعة افريقيا وراجعو القوانيين التي لا ترد المذنب ولا تاخذ حق للمظلوم

  4. الطاهر ساتي :-
    هم ( يجلبون ) لنا ما نتعاطى ( و ) نستهلك ..
    •كميِّة المخدرات التي ( تدخل ) البلاد حتى بالحاوِّيات تشير إلي ( الكم ) الهائل من ( المدمنين ) والمتعاطين والمتاجرين ..
    •الدجالين والمشعوِّذين ( وجدوا ) زبائن حتى وسط المثقفين ( بل ) وسط الذين يتوُّلون أمرنا ..
    وهكذا ( إن ) لم تجد السلعة من ( يقتنيها ) وينتظرها ( عندنا ) لما تكبَّد ذاك الأجنبي عناء جلبها إلينا ..
    ..
    ..
    نعيب ( زماننا ) والعيب فينا ..
    تم ( البيت ) يا الطاهر ساتي ..
    وتتمة بيت الشعر ( في ) السودان أصعب من ( تمامة ) بيت من ثلاث طوابق ..
    طالما الذين ( يتِمُون ) و يكمِّلون عندنا ( هم ) ناس ربيع عبد العاطي ..

  5. بالله زول يؤمن بالتنزيل ويسعى لزياده امواله بهذه الطريقة يستحق ان يكون مسؤولا في حكومة وكمان استاذ جامعي !

    ده مستواكم فلا تتباكو لما وصل اليه حال السودان فيداك أوكتا وفوك نفخ !

  6. غايتو عندك المحن يالطاهر .. الكلام ده كلو داير تزرق ربيع عبد العاطي وتقول في جماعة احتالو عليه ..ههههههههه

  7. الطلاب دائما صور من أساتذتهم…ما هو المعيار الذي جعلك تصف هذا الوصف…هذا كلام فطري لا اساس له في الواقع

  8. عقوبة تاجر المخدرات و من قبله الدجالين و المشعوذين القتل ثم القتل.. والا حنكون دايما في الذيل الى يوم القيامة..