زواج سوداناس

البشير يتسلم وثيقة عفو وتصافي من أهل قريضة



شارك الموضوع :

تسلم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير خلال زيارته اليوم لمحلية قريضة بجنوب دارفور اعلان قريضة وهو وثيقة تصافي وعفو واسناد ودعم لقرار جمع السلاح .
وأعلن رئيس الجمهورية لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري بمنطقة قريضة ان دارفور بدأت صفحة جديدة من السلام والتآخي والاستمرار في جمع السلاح، داعيا المواطنين والادارات الاهلية والتنفيذية للتعاون لمساعدة النازحين في العودة الي قراهم . ووجه في هذا الخصوص الولاة بإعادة توطين من يريد البقاء من النازحين في المدن التي نزحوا اليها.
وجدد حرص الحكومة على إكمال انفاذ البرنامج الانتخابي فيما يتعلق بالخدمات، معلناً عن انشاء مستشفى مرجعي في قريضة، واسراع العمل في طريق نيالا قريضة برام – الردوم الي كافية كنجي.
من جانبه أعلن والي جنوب دارفور المهندس ادم الفكي انارة مدينة قريضة خلال 20 يوما. فيما اعلن الملك ادم محمد يعقوب ملك قريضة في كلمته عن الادارة الاهلية وجماهير المنطقة العفو عن ما سبق ومد اياديهم بيضاء لكل سوداني من اجل رفعة البلاد. كما اعلن مساندة وتضامن اهل المنطقة مع قرار جمع السلاح واعتبره تمكينا لمسار السلام في دارفور، مجددا رفض المواطنين للحصار الاقتصادي على السودان.
يذكر أن منطقة قريضة كانت من المناطق التي تأثرت بالتمرد.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *