زواج سوداناس

عضو هيئة علماء السودان يصف دعوة مبارك للتطبيع مع اسرائيل بالخبيثة والنتنة



شارك الموضوع :

قال الدكتور عبد الوهاب محمد علي عضو هيئة علماء السودان ان الدعوة للطبيع مع اسرائيل دعوة خبيثة ونتنة ولا تخرج لا من اصحاب النفوس المنهزمة مضيفا خلال حوار معه نشرته (المجهر ) يوم الخميس 21سبتمبر ان اي انسان لديه اطماع شخصية ينادي بالتطبيع .
واضاف عبد الوهاب ان دعوة التطبيع مع اسرائيل لا تحتاج الى فتوى لانها مجرد هراء وترهات من مبارك الفاضل واصفا له بانه من النشاذ في الحزب وانه بدعوته هذه يناقض جذوره وجده الامام محمد احمد المهدي .
وتساءل عبدالوهاب هل بعد ذلك يعد من احفاد المهدي وهو يطعن في اسرته ومبادئ دينه .مشيرا الى انه اصبح منبوذا منذ ان جاء سابقا للسلطة بالترضيات انه اراد ان ةيبث السم للتشويش وتعييب النظام واحراجه.

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو عبدالله

        يادكتور خليك من دعوة السيد مبارك المهدى . رأيك شنو فى الفلسطينيين المطبعين مع اسرائيل بل اصحاب العلاقات المباشرة معها والعايشين معاهم وكمان المصريين والاردنيين العندهم سفارات وعلاقات كاملة الدسم مع أسرائيل والاخوة العرب العندهم علاقات تحت تحت مع أسرائيل وقريبا ستكون عيانا بيانا وتحت الضوء الساطع . اذا كانت دعوة سيد مبارك نتنة وخبيثة … ديل تسميهم شنو؟؟؟؟
        الى السيد مبارك الفاضل المهدى :سيدى امضى فى دعوتك للتطبيع بل اقامة علاقات كاملة مع أسرائيل. وستجد معظم الشعب السودانى خلفك ومؤازر لك فى تحقيق هذة الدعوة الشجاعة والواقعية والمنطقية .

        الرد
      2. 2
        السر عباس

        حسه عليك الله ده كلام عضو هيئة علماء !!!

        ياخي أخجل على نفسك و بعدين مالك و مال حزب الأمة قالو شنو ولا ترضيات و لا غيرو ؟ الترضيات دي عملتها الحكومة الجابتك و بتدفع علشان تتطبل !!!
        لو زودتها ممكن يسحبوا منك الدرب و تاني كلامك ده الا تمشي تقولوا في ابو جنزير ..

        الرد
      3. 3
        ود نوري

        كلام لا يليق بعضو هيئة كبار العلماء.
        ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولابذئ.
        فإن أخطأ مبارك عليك تصويبه بالدليل الشرعي ولاسيما انك عضو هيئة العلماء والمنطق وبالحكمة والموعظة الحسنة وجاادل بالتي هي أحسن وليس بالسب والطعن .

        الرد
      4. 4
        ود نوري

        هذا الكلام ليس من منطلق الغيرة على الإسلام ولا غضبة في الله وإنما كلام سياسي.

        الرد
      5. 5
        الشعب

        اعلم ان الشعب هو الذي يريد التطبيع
        اكيد انتم ضد الشعب!
        المصلحة الشخصية هي اصبحت هي اساس السياسه في السودان،،
        بلاش تنظير
        ان الدولة الرشيدة هي التي تبحث عن مصلحة شعبها اينما وجدت حتي يعيش في عدل وصحة وتعليم لينهض جيل ينشر الدين الإسلامي
        وليس كما يحصل الان ان الكفر ينظرون إلى بلاد المسلمين فيجدون الفساد يسد عين الشمس
        ويجدون الارهاب الذي ينفرهم عن الاسلام

        الرد
      6. 6
        نجلاء سيد

        نعم للتطبیع مع اسرائیل…

        الرد
      7. 7
        ودالبدوي

        قال علماء قال
        بلا لمه

        الرد
      8. 8
        menshy

        اري دائما ان الاسلاميين المتشددين لا يجيدون التحليل و لا يقفون عند المنطق إلا بعد فوات الاوان.. هم عباره ظاهره صوتيه تهيج ثم سرعان ما تهدئ ثم تهيج مره اخري بعد تفويت الفرصه الاولي ليهيجوا مره اخري في ادني فرصه من الولي . هذا يذكرني بما يفعله المتشددين الفلسطسنيين منذ عهود و كلما تسوء الامور اكثر … في عام 1948 بعد اجتياح اسرائيل لفلسطين هاج المتشددون و لم يرضوا إلا بارجاع كامل فلسطين في حين ان اسرائيل عرضت عليهم الانسحاب الجزئي مقابل تنشأة دولتين رفضوا ذلك .. و في 1967 اجتاح اسرائيل اراضي الضفه الغربيه و شرقيه و احتلال اراضي قي العمق السوري و اللبناني و مناطق اخري و هنا ايضا اجريت مباحثات دوليه من اجل سلام مقابل انسحاب اسرائيل من اراضي 67 و هنا ايضا ماج المتشددون و رفضوا و طالبوا الانسحاب من اراضي 48 … و في نهاية الثمانيات اجتاحت اسرائيل اراضي غزه و الخليل و رام الله و هنا ايضا شدد وا بمطالب حين عرضت عليهم المجتمع الدولي الانسحاب الجزئي من غزه و الضفه الغربيه مقابل سلام و اقامة دولتين رفض المتشددين و طالبوا الانسحاب من اراضي 67 .. و اخيرا اجتاح اسرائيل معظم اراضي فلسطين و هدد بتهويد القدس و هدم الاقصي هاج المتشددون و اجري المجتمع الدولي مفاوضات مقابل عدم المساس بالقدس و ارجاع غزه و هنا ايضا يماطلون … انهم يهدرون الوقت و الفرص و يخسرون الامه كل شئ .. السودان ظل وفيا طيلة تلك الحقب و مستشعرا الاحساس العام في حين اصحاب الحق يهدرون و يهرولون خلف مصالحهم حتي اصبح معظم الدول العربيه حاليا لها علاقات مع اسرائيل سوا كانت علنيه او سريه بعد ما بادرت مصر كدوله اولي في اقامة علاقتها مع اسرائيل بعد حرب 67 و استيراد السيناء ثم معاناتها من المقاطعه العربيه و ثم اخيرا جميعهم رجعوا الي رأي مصر و استأثروا بمصالحهم و السودان ما ذال حائرا رقم انه افقرهم و احوجهم الي المصالح الدوليه من الدول العربيه المتهروله .. و الغريب كلما تكلم السودان امر مصالحه هاجت عليه العرب كأنما نحن جار اسرائيل و الجامعه العربيه مقرها في الخرطوم مع انها في ارض اول من نطبع مع اسرائيل لكن ألسنتهم عاجزه عن نقضهم أو كأن ارض العرب هي فقط السودان فحين حتي يعترفون بنا كعرب اصلا و لا حتي من غريب فعلام هذا الانغلاق.

        الرد
      9. 9
        هاي

        هذا يندرج تحت مسمى التحلل الوظيفي…

        لا فائدة تذكر…..

        الرد
      10. 10
        Bakr

        التطبيع مع اسرائيل أو رفضه مسألة سياسية و لا يجب أن يتدخل فيها رجال الدين، و نحن دولة هامشية العروبة و الحضارة الإسلامية ، فيجب أن لا نحمل نفسنا أثقالا بدون معنى ،

        الرد
      11. 11
        عمر الفاروق / نيويورك

        هيئة علماء السودان، لا أدري الدكتوراة التي بيد دكتور عبد الوهاب ماذا كان بحثها، هل هي في الجنائز، أم في فقه الوضوء، أم في فقه الغرر، وعندما قال الله تعالى إنما يخشي الله من عباده العلماء، الآية لا تقتصر علي الفقه الديني فقط بل كل أنماط العلم، طب، هندسة، فلك، طبيعة، تشريح، ومبارك الفاضل ليس فقيه ديني قد حفظ كتاب الأم الشافعي، أو ألفية ابن مالك أو موطأ الامام مالك، هو رجل سياسي، فقيه سياسي، قد قال ما قاله من باب الموازنات السياسية، وأنت يا دكتور عبد الوهاب قد أقحمت نفسك في معمعة ليس لديك فيها ناقة أو جمل، وليس لديك دكتوراة في العلوم السياسية حتي تخوض بحراً لا تجيد فيه فن السباحة، ومبارك الفاضل لم يفتي يوماً في مجال الفقه المالكي أو الحنفي أو الحنبلي، أي لم يقتحم مجالاً أنت تتربع علي عرشه، فلم التغول عليه، الأولي بك يا دكتور أن تذهب الي أمهات الكتب الدينية وإلي التاريخ وتخرج لنا بحثاً تصور فيه علاقة العرب مع اليهود منذ قدم التاريخ ،العرب واليهود هم أبناء عمومة وأنت خارج من منظومة النسب هذه، اليهود أقاموا وسكنوا كل الجزيرة العربية وبلاد المغرب العربي، بل حتي عندما بعث النبي محمد كان يهود بني النضير ويهود بني قريظة يسكنون المدينة، المدينة المنورة التي بها قبر نبيينا الآن، وأسلم منهم من أسلم وتزوج الرسول يهودية وكانت درعه مرهونة عند يهودي، الرسول نفسه تعامل معهم وتزوج منهم وتأتي أنت يا دكتور في آخر الزمان تصف دعوة مبارك الفاضل بالخبيثة والنتنة، أي عالم مفلس أنت، ما هذه الألفاظ السوقية، أين منطقك في إقناع مبارك وحجتك الدامغة التي سوف تفحمه بها إن كان علي خطأ، ألا تري كل العرب لهم علاقات مع إسرائيل، حتي أصحاب القضية أنفسهم، لماذا سكت دهراً ونطق كفراً ،لماذا لا تقم الندوة تلو الندوة في الجامعات والمراكز الثقافية في الدول العربية أولاً ويكون عنوان كل محاضرة، كل الدول المطبعة مع اسرائيل خبيثة ونتنة، هل تجرؤ علي ذلك، أم عينك علي الفيل وتطعن في ضلو، مبارك رجل سياسي وهذا ميدانه، وأنت رجل لك مجالك فأبدع فيه ودع الخبز لخابزو ولو ياكل نصفه، وأخيراً إذهب إلي سورة المائدة الآية واحد وعشرون، قال تعالي في محكم تنزيله،،، يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا علي أدباركم فتنقلبوا خاسرين،،، الله كتب لليهود الأرض، كما قال إبن كثير في تفسيره، وكل كتب التفاسير تقول بذلك، فأين المفر، كيف ستلوي عنق هذه الآية لتتماشي مع ألفاظك السوقية، آية واضحة وضوح الشمس، ليس منسوخة، وليست من المتشابه، وهي محكمة، وهذه الأرض التي وهبها الله لليهود ليس للعرب أو النصاري حق فيها، نحن نقف بقوة مع النص القرآني، أنت مع من تقف يا دكتور هيئة كبار العلماء .

        الرد
      12. 12
        احمد الحسن

        يقول الدكتور عبد الوهاب محمد علي عضو هيئة علماء السودان ان الدعوة للطبيع مع اسرائيل دعوة خبيثة ونتنة ولا تخرج لا من اصحاب النفوس المنهزمة مضيفا خلال حوار معه نشرته (المجهر ) يوم الخميس 21سبتمبر ان اي انسان لديه اطماع شخصية ينادي بالتطبيع . واضاف عبد الوهاب ان دعوة التطبيع مع اسرائيل لا تحتاج الى فتوى لانها مجرد هراء وترهات من مبارك الفاضل واصفا له بانه من النشاذ في الحزب وانه بدعوته هذه يناقض جذوره وجده الامام محمد احمد المهدي
        لابد أن مثل هذا ال عبد الوهاب الجاهل الذي يدعي كذباً أنه دكتور قد إستلم سعر هذا الكلام الخائن الخائب الذي ينم عن خيانة وطنية مقبوضة الثمن وبالحق أنك يا عبدالوهاب تمثل قمة الخبث والنتانة والإنهزام أمام متطلبات الوطنية والضمير الحي والأمانة فالسودان بريء من أمثالك أيها الخائن الغدار للأمة السودانية ، إذهب الي أكل موائد الفته وإستلام الرشاوي والدعوات للسياحة والفندقة ، وأكتب قسائم الزواج والطلاق وفتاوي الحريم فأنت لا تعرف عن السياسة ولا تعرف قيمة الأوطان فالتطبيع قادم فوق جماجم الجيف أمثالك وسوف يكون هنالك حساب لكل سفرة سافرتها رشوة علي حساب هذا الوطن أيها الوغد الغدار ثانياً محمد أحمد المهدي كان وطنياً دافع عن الهوية بسيف العود ولم يبيع ضميره يا خائن وهذا هو مبارك الفاضل يرفع الراية زاتها ليعيد للسودان مجده وعليائه ليس آبها بنبيح الكلاب من أمثالك نع وألف نعم للتطبيع

        الرد
      13. 13
        ود نوري

        أكثر من عشر تعليقات كلها تصب في خانة مقترح مبارك الفاضل100% . ماذا يعني هذا؟؟ اللبيب بالإشارة يفهم.

        الرد
      14. 14
        خالد

        سيبك منو بتاع هيئة كبار العلماء دا واحد شبعان ومعرص ماعارف مصلحة البلد زي ده يعبد الله علي حرف خلي يحس بالتعب والحوجة اول واحد يدعو للتطبيع

        الرد
      15. 15
        Ahmed

        ومن تكون ‏​أْنـٌت يا عبد الوهاب محمد علي …. هل أرسلت للقيام بفلسطين وحمايتها ؟ وهل أرسلت لتنويع عن المسلمين والعرب بمحاربة اسرائيل ؟؟ العرب ما ينظرون إليك إلا بإستحقار وعدم الاهتمام الا لمصالحهم ويقمون احسن العلاقات السرية والتحتية مع اسرائيل ويعتبرونك أْنـٌت معداتهم وسخريتهم …. وكانوا ضدك ‏​ ‏​فـي كل المحافل الدولية …. إذن ‏​أْنـٌت بتحاول تخلف لنفسك مكانة بالقضية الفلسطينية … واصحابها سمن علي عسل مع الاسرائيلين … ويضعونك ‏​أْنـٌت مسخرتهم …. فهمت يا عضو الهيئة ؟؟؟؟ مد رجليك قدر لحافك …. وقضية القدس واليهود بيد الله سبحانه وتعالي والمخرج والحلول بيد الله …. وخليك ‏​أْنـٌت ‏​ ‏​فـي بلدك …. وطالب حكومتك بمحاربة الفساد والرشي ونظافة عاصمتك وتصليح شوارعها ان شاء الله بردميات …. وطالبوا بمحاكمة المفسدين ولا تتطاول خارج بلدك !!!! وفلسطين اَهلها يحموها بدل ما يكسبوا العطف ويعيشوا عالة وأفضلية علي أبناء الفقراء والمساكين ‏​ ‏​فـي الدول الاسلامية ودوّل العالم …. وبناتهم بجمالهين يسحرن العالم ويكسبن رضاء العالم ورجالهن من ورائهن !!!!!

        الرد
      16. 16
        ابراهيم علي

        أولا نعم للتطبيع.. ثانيا علي السيد مبارك الفاضل رفع دعوي قضائية في مواجهة هذا الأرزقي الجاهل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *