زواج سوداناس

رئيس كاتالونيا: لن نقدم أي تنازلات لمدريد في مسألة الاستفتاء



شارك الموضوع :

أعلن رئيس إقليم كاتالونيا الإسباني كارليس بوتشديمون أن حكومته لن تقدم أي تنازلات للحكومة المركزية في مدريد في مسألة الاستفتاء على استقلال الإقليم عن إسبانيا.

وأكد بوتشديمون في مقال نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية الخميس أن سكان كاتالونيا لن يتخلوا عن إجراء الاستفتاء و”سيستعملون حقهم في اتخاذ القرارات في استفتاء 1 أكتوبر، مهما كانت خطوات الحكومة المركزية”.

ودعا الزعيم الكاتالوني سكان الإقليم إلى استخدام الوسائل السلمية فقط، وقبل كل شيء المشاركة في عملية التصويت.

كما دعا بوتشديمون المجتمع الدولي إلى دعم حكومة الإقليم ذي الحكم الذاتي “من أجل الدفاع عن الديمقراطية والقيم الأوروبية الحقيقية”.

هذا، وشارك عشرات الآلاف من سكان كاتالونيا في وسط برشلونة مساء الأربعاء، في مظاهرة نُظمت، بعد عمليات تفتيش واحتجاز في هذا الإقليم، دعما للاستفتاء على الانفصال عن إسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات كاتالونيا تعتزم إجراء الاستفتاء في 1 أكتوبر، وهو أمر أعربت الحكومة المركزية الإسبانية عن معارضتها له وعدم الاعتراف به.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        الحكومة الاسبانية اصيبت بحالة من الذعر و لجوءها لاعتقال 700 مسؤول كاتالاني و مصادرتها لماكينات الطباعة و غيرها من الاجراءات القمعية يبرهن بوضوح ان اسبانيا ظلت تخفي نزوعا للدكتاتورية مثلها في ذلك مثل الانظمة العربية الكريهة. فليحيا نضال الشعب الكاتالاني و الحرية له قريبا شاءت مدريد ام ابت.

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        أسبانيا أستعبدت وأستعمرت ومزقت شعوبا ودولا وحان الوقت لتشرب من نفس الكأس وعقبال بريطانيا وأمريكا “قرنى الشيطان”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *