زواج سوداناس

ترامب: معرفة شخص كأردوغان شرف عظيم وميزة كبيرة



شارك الموضوع :

أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، مشددًا على أن “التعرف على شخص مثلة شرف عظيم وميزة كبيرة”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب، عقب لقاء مغلق جمعه الخميس، بالرئيس أردوغان، على هامش فعاليات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعن الرئيس التركي قال ترامب “هو صديقي، والتعرف على شخص مثلة شرف عظيم وميزة كبيرة، فهو يمارس عمله في منطقة صعبة من العالم، ويتمتع بدرجة كبيرة من الاهتمام”.

واستطرد في ذات النقطة قائلا “وإذا جاز التعبير فهو يحصد كثيرًا من النقاط، ويتعاون مع الولايات المتحدة”.

وبخصوص العلاقات بين بلاده وتركيا أضاف ترامب “ثمة علاقات صداقة ممتازة بين بلدينا، وأرى أننا لم نكن قبل ذلك بهذه الدرجة من القرب، ولعل العلاقات الشخصية (بينه وبين أردوغان) لها دور كبير في هذا”.

الرئيس الأمريكي أعرب خلال تصريحاته عن ترحيبه الكبير بوجود نظيره التركي في الولايات المتحدة، قائلا “شرف كبير رؤيته في أمريكا”.

وفي الاجتماع المغلق، قال الرئيس التركي “اليوم نعقد مع صديقي العزيز ترامب اجتماعًا ثنائيًا، وآخرًا بين وفدي بلدينا، في فرصة لتناول عدد من قضايا المنطقة، وعلاقاتنا الثنائية”.

وأضاف أردوغان “ولأننا حظينا بمثل هذه الفرصة، أعرب عن شكري بصفة خاصة لشخصه(ترامب)”.

واستغرق اللقاء بين الزعيمين، في أحد فنادق نيويورك، قرابة ساعة.

وشارك في اللقاء عن الجانب التركي، وزيرا الخارجية مولود جاويش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ومدير المخابرات هاكان فيدان.

كما شارك سفير تركيا لدى واشنطن سردار قليج، ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي أوغلو، والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالن.

نيويورك/محمد بلال كنساري/الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زول ساى

        التعرف بشخص كالبشير كيف معاك يا ترامب

        الرد
      2. 2
        زول ساى

        البشير رئيس ثلاثون عاما يعنى انت واردوغان بتاعك دا يادوبك فى سنه روضه رئاسة اما البشير فهو بروف رئاسة ويا تلاميذ البشير ارعوا بى قيدكم

        الرد
      3. 3
        Ali

        اما عند السيسي فترامب معجب بحذاء السيسي هههههه

        الرد
      4. 4
        الوالي

        ما أسمع تاني كوز يقول أمريكا مستهدفانا عشان ديننا..
        خليك حاكم عاقل وأعطي العالم فرصة يتعامل معاك..
        قوي شعبك يقوى اقتصادك.. يقوى موقفك بين قادة العالم..

        الرد
      5. 5
        menshy

        الرئيس اردوغان رجل عظيم و قائد حكيم و عصامي في عمله منذ صغره و يعرف جيدا كيف يحول الاقوال الي افعال و مع ذلك هو رجل متواضع و رجل ذات خلق و دين و كريم و له نظره ثاقبه في مجريات السياسيه و موفق فيها لصفاء ضميره و حبه لبلده و شعبه و دينه … مع هذا الرجل العظيم لي معه قصه كرم عظيم منذ بداية التسعينات و في زمن ذاك هو كان رئيس بلدية استانبول و كنت قد جئت الي استانبول ايام دراستنا الجامعيه من اوروبا الشرقيه بصحبة زملاء من السودان ثم جئنا الي احد مطاعم استانبول الجميله لتناول وجبه و ليس لنا اي سابق معرفه باردوغان بتاتا و كان ذلك في عام 1990 .. و عندما جلسنا اقبل علينا الجرسون لمعرفة متطلباتنا و نحن مع كثرة وجود نا باوربا الشرقيه و تعودنا بالتحقق من نوع اللحوم و خلوها من الخنزير و طريقةذبحه قمنا بنفس السؤال للجرسون إلا ان الجرسون تأثر بسؤالنا و قال لنا وهو مستغرب نحن دوله اسلاميه و مطعمنا لا تجلب الخنزير ثم سرعان ما اختفي برهة ثم اتي لنا بالكثير من الاكل حتي امتلأت الطاوله ثم قال لنا انني قد تحدثت بأمركم الي صاحب الكافتيريا ثم تحدث هو بدوره مع عمدة بلديه استانبول الذي تصادف وجوده بالمطعم وهو السيد اردوغان ثم ان السيد اردوغان امر صاحب المطعم بان يكرمتا علي حسابه ثم امر مرافقيه بأن يدفع عننا جميع منصرفات اقامتنا و سفرنا حتي استانبول كله علي حسابه الخاص .. و كان ذلك اول مره اسمع به ثم بعد سنوات سمعت بأنه صار رئيسا للبلاد فسعدت جدا لأجله.. فأنا من هنا ادعو الله له بالتوفيق و سؤدد و النصرة من عند الله تعالي و تأييده .. فانت رجل صادق وإن تصدقوا الله يصدقكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *