زواج سوداناس

السودان يشارك في إجتماع الشبكة العربية لمنظمي قطاع الإتصالات بمدينة أبوظبي



شارك الموضوع :

ترأس الدكتور يحي عبد الله مدير عام الهيئة القومية للاتصالات وفد السودان المشارك في الاجتماع رقم ١٥ للشبكة العربية لمنظمي قطاع الاتصالات بمدينة أبو ظبي في يومي ١٩ و ٢٠ سبتمبر الجاري حيث سبق الاجتماع ورشة عمل في يوم ١٨ عن تطبيقات وتحديات الجيل الخامس برعاية رابطة الهاتف السيّار GSMA
استعرض الاجتماع عددا من المواضيع الهامة أبرزها تقييم عمل الشبكة ومناقشة النظام الأساسي واستعراض موقف المشاريع الحالية للشبكة ومناقشة مقترحات المشاريع الجديدة.

حضر الاجتماع مدراء وخبراء من ١٦ دولة عربية حيث نظمت اجتماعات متوازية للخبراء لمناقشة المشاريع وللمدراء لمناقشة أبرز تحديات عمل الشبكة ومناقشة الفرص المتاحة و السياسات والاستراتيجيات العامة لقطاع الاتصالات.

أبرز المشاريع التي تشارك فيها الهيئة القومية للاتصالات تمثلت في مشروع توصيل ذوي الاحتياجات المحددة ومشروع مشاركة البنى التحتية ومشروع OTT ومشروع دراسة مقارنة أسعار الاتصالات ومشروع توصيل المناطق النائية ومشروع السعات العريضة. وتقدم السودان في هذا الاجتماع بثلاث مقترحات مشاريع جديدة هي التوصيل في حالة الطوارئ وحماية الاطفال في الانترنت وتسجيل هوية الهاتف السيّار.

تم تشكيل لجنة لمراجعة النظام الأساسي للشبكة وتقييم عمل الشبكة ومن ثم اقتراح اعادة هيكلة تضمن فعالية اكبر في انجاز المشاريع وتبادل الخبرات والمعلومات بين المنظمين.

وقد تم تنظيم ورشة عمل متخصصة لمدة يوم واحد تعنى بموضوع الجيل الخامس حيث اتاحت هذه الورشة فرصة لمعرفة ابرز التجارب العالمية بالاضافة لتجربة دولة الامارات العربية المتحدة واستعرضت الورشة ابرز التحديات وقدمت مجموعة توصيات تساعد الدول المختلفة للبدء بطريقة علمية وصحيحة في التغلب على التحديات والاستفادة من تقنيات الجيل الخامس المتطورة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *