زواج سوداناس

وفد جنوب السودان يغادر متفائلاً بحل القضايا العالقة



شارك الموضوع :

غادر البلاد الوفد الاقتصادي القادم من دولة جنوب السودان بعد زيارة للخرطوم استغرقت يومين تم خلالها إجراء مباحثات اقتصادية بين الدولتين في مجالات التجارة والنفط والاقتصاد، وانتهت بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات، إلى جانب تفعيل الاتفاقيات السابقة التي وقعت بين البلدين قبل أعوام.

وأكد مستشار رئيس دولة جنوب السودان رئيس الوفد، توت قلواك، أمس، نجاح المباحثات الاقتصادية بين البلدين، معتبراً التوقيع على اتفاقيات التجارة والنفط خطوة في إتجاه حل كافة القضايا العالقة بين البلدين. من جانبه عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار، مبارك الفاضل، عن تقديره لوفد دولة جنوب السودان والجهود التي بذلت في سبيل التوصل الى تفاهمات اقتصادية مشتركة، واصفاً المباحثات بين البلدين بالناجحة.

واتفقت الخرطوم وجوبا في هذه المباحثات على العمل المشترك لزيادة إنتاج النفط في حقول الوحدة والحقول الوسطى، فيما نصت الاتفاقية التي وقعت بين وزارتي التجارة في البلدين، على تداول 54 سلعة في إطار التجارة بين الحدود، والترانزيت لدولة الجنوب عبر ميناء بورتسودان، وللسودان عبر دول شرق إفريقيا، فضلاً عن تفعيل ثلاثة معابر أهمها معبر نهر النيل.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        sudani

        والله ما معقول ناس تتعاون معاهم عشان اقتصادهم يتحسن ويدعموا بيهو اعدائك المفروض يكون هذا بعد طرد الجبهات المقاتله للشمال وحل مشاكل الحدود

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *