زواج سوداناس

البشير يتعهد بحل مشاكل النازحين وتوفير الأمن



شارك الموضوع :

تعهد رئيس الجمهورية، عمر البشير، بحل مشاكل النازحين وتنفيذ مطالبهم وتوفير الأمن والخدمات لقرى العودة الطوعية وتمكينهم من استعادة أراضيهم ومزارعهم، مُجدداً مضي الدولة في جمع السلاح وبسط العدل وسيادة حكم القانون.

ووجه البشير خلال خطابه أمام النازحين بمعسكر كلمة بمحلية بليل في جنوب دارفور، أمس، ولاة دارفور والمعتمدين بتنفيذ مطالب النازحين في العودة وتمليك أراضي سكنية للذين لا يرغبون بالعودة، ودعا المرأة والشباب في المعسكرات للاضطلاع بدورهم في الاستقرار والأمن، للمساعدة في عمليات التنمية ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي.

من جانبه قال والي جنوب دارفور، آدم الفكي، إن زيارة الرئيس لكلمة تأتي في إطار مسؤولياته عن المواطنين رغم أن البعض تحدثوا عن عدم زيارته. كما أكد معتمد محلية بليل، آدم عبد البنات، أن المحلية استضافت أكثر من 300 ألف من النازحين، مشيداً بدور سلطان الداجو في تماسك النسيج الاجتماعي، ومن جهته قال ممثل نازحي معسكر كلمة، أبوبكر أبو عبد الله، إن الزيارة تأتي في ظل الأمن الذي تشهده دارفور في أعقاب قرار جمع السلاح، وعبّر عن سعادة النازحين بقرار جمع السلاح ودعمه بقوة وأكد وقوف ومساندة نازحي معسكر كلمة مع توجهات رئاسة الجمهورية.

نيالا: الفاضل ابراهيم
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        لم ( يصل ) معسكر( كلمة ) ولَم ( يخاطب ) الذين في المعسكر ( إنما ) كان خطابه من ساحة مدرسة السلام ( التي ) تبعد عن المعسكر ببضع كيلومترات .. كما أنه ( وصل ) ساحة المدرسة محمولاً على مروَحيِّة ..

        الرد
        1. 1.1
          احمد

          كان ترشوا المروحية دي وتريحونا منه

          الرد
      2. 2
        ام احمد

        اتق الله في رمز الدوله

        الرد
        1. 2.1
          ام احمد

          اتق الله في رمز الدوله

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *