زواج سوداناس

مصطفى: لا علم لنا بمشروع قرار أمريكي حول السودان باجتماعات جنيف



شارك الموضوع :

نفى مندوب السودان الدائم بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل علمه بما ورد في بعض أجهزة الإعلام بمشروع قرار أمريكي يدين حالة حقوق الإنسان بالسودان.

ـ وأوضح أن مشروع القرار الموزع حتى الآن، هو المشروع الذي استعرضه السودان خلال جلسة المشاورات غير الرسمية، يوم الأربعاء الماضي وهو مشروع توافقي تبنته المجموعات العربية والإفريقية، وتم التشاور حوله مع الجانب الأمريكي، وتم توزيعه لأجهزة لأجهزة الإعلام، وهو تحت البند العاشر ” المساعدات الفنية والبنى التحتية”.

وقال إن ” المشروع لم يلب طموحاتنا ولكنه تميز عن سابقاته بعدد من النقاط”، حيث أشار القرار بصورة واضحة في الفقرة (19) إلى اعتراف المجلس بتحسن حالة حقوق الإنسان في السودان وبداية العمل على إنهاء ولاية الخبير المستقل، عبر برنامج عمل يقدم للمجلس ويكون بديلا للخبير المستقل”.

وأضاف مصطفى أن القرار لم يذكر أي إشارة إلى إدانة للحكومة كما كان يجري في القرارات السابقة، كما أنه أشاد باستضافة السودان للاجئين من دول الجوار، قائلاً إن القرار رحب بجهود حكومة السودان في مسألة تقديم المساعدات للاجئين.

وأوضح أن القرار شجع الحكومة على المواصلة في إعلان وقف إطلاق النار، كما عبر القرار عن قلقه عن بعض الأحداث التي حدثت في العام الماضي، وأخذ علما ببعض الخطوات الإيجابية التي حدثت في السودان وعدّدها في مشروع القرار.

وقال د. مصطفى إنه رغم اعتراض البعض على مشروع القرار “لكننا سندافع عنه” وقد تم توزيعه على أجهزة الإعلام باعتباره مشروع قرار أفريقياً حتى موعد التصويت، مؤكدا عدم اطلاعهم على مشروع قرار أمريكي، قائلاً: “ولا أعتقد أنه موجود أصلاً”.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *