زواج سوداناس

منشقون يطالبون بإبعاد عرمان من قضايا المنطقتين



شارك الموضوع :

شدد اجتماع لمجموعة من المنشقين المناهضين لمجموعة عقار في النيل الأزرق، على إبعاد المتمرد ياسر عرمان وعدم إتاحة الفرصة له للتدخل في شؤون المنطقة والتفاوض مع الحكومة باسمهم .
وقال المك بونجوس جوزيف، المنشق عن الحركة، لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن أبناء الولاية بالحركة الشعبية، جناح الحلو والمنشقين عن عقار، أكدوا رفضهم القاطع لتدخلات المتمرد ياسر ومحاولته تبني قضاياهم بغرض الاسترزاق منها، مشيراً إلى أن الاجتماع أكد على موافقة الحلو لدخول الإغاثة عبر السودان لقطع الطريق أمام عقار وعرمان.
وأضاف بونجوس إن “أراد عقار الوجود ضمن صفوف الوفد المفاوض للحكومة، فعليه قبول أوامر القيادة الجديدة والتخلي عن تحقيق أهداف عرمان الذي يديره يميناً وشمالاً”.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زمن اللعب انتهى

        مبروك، ليسوا منشقين ولكنهم أصحاب القضية الأصليون، ما دخل عرمان بالمنطقتين وما دخل عقار بالنوبة؟ عقار وعرمان تجار حرب صاروا أغنياء منها ويضرهم توقف الحرب وينفذون أجندة الحزب الشيوعي لإستدامة الحرب وتمويل كوادرهم وفتح بيوتهم وتعليم أبناءهم في لندن وواشنطن وامتلاك الشركات في أوروبا بينما أهالي المنطقتين وجبل مرة يأكلون التراب.
        إنتهت الحرب وانتهى عرمان وعقار، حتى الخزب الشيوعي وافق على مبادرة إنهاء الحرب.
        يجب على أصحاب القضية تحقيق السلام وفتح مناطقهم للتنمية والمشروعات والصحة والتعليم والانضمام للسلام.

        الرد
      2. 2
        خبير

        حتى الشماليون عقدتهم الوحيدة في التعامل مع الحركة الشعبية هي ياسر عرمان، وهو شيطان التفاصيل ومفشل المفاوضات، الآن يمكن للحكومة أن تسلم الحلو نائب رئيس أو والي وتستوعب الجيش الشعبي في القوات المسلحة كل واحد بي رتبته ومنطقته ليحموا السلام والتنمية والحدود والسودان ويشاركوا في حماية السودان كله بدلا عن العيش في الكراكير لأنهم أساسا أبناء القوات المسلحة فمرحبا بهم وبالسلام.

        الرد
      3. 3
        غصن الشوك

        هذا الكلام مفروض اكون من زماااااان ،،، عرمان ليس لديه شئ ليضيفه للمنطقتين بعد فصل الجنوب ،،، كان يتبتختر مع قرنق و قرنق حرق و راح في ستين داهية اما الان ما هي الفائدة التي ينتظرها من المنطقتين ؟؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4
        يوسف كبشور

        هذا عرمان خرج من السودان هاربا من جريمة قتل وليس سياسيا ولا مثقفا وأحتمي بجون قرنق وعمل نفسه معارض وفي الحقيقة هو مجرم وجون قرنق تزوج له قريبته وأصبح من الحركة وعند الاتفاقية دفع جون قرنق الفدية لأهل القتيل بالدروشاب ونهي الموضوع , هذه حقيقة هذا الرجل المجرم المنافق الذي لا يعرف شيء عن السياسة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *