زواج سوداناس

لو نهاية العالم اليوم.. تعرف علي بوستات السوشيال ميديا



شارك الموضوع :

خلص؟؟ خلص ولا لسة؟؟ يجلس الكثير منا فى انتظار نهاية العالم فى لفتة ساخرة على الأنباء التى وردت فى الآونة الأخيرة من عدة مواقع عالمية حول نهاية العالم يوم السبت 23 سبتمبر بسبب اصطدام جسم غريب بكوكب الأرض، مواقع أجنبية كثيرة نشرت ذلك وتعاملت مواقع التواصل الاجتماعى بمختلف أشكالها مع هذا الأمر بتفاعل كبير، لكننا اقتربنا من انتهاء منتصف اليوم ولم يحدث أى شىء.
بالطبع أن هذا الأمر لا يتقبله عقل لكنها أنباء علينا التفحص فيها ومعرفة الغرض من ورائها، وبما أن فرصة احتفالنا بمهرجان نهاية العالم أصبحت خيال فلن نضيع فرصة تخيل ماذا لو كان اليوم هو نهاية العالم فعلا؟؟ أول ما يتبادر إلى خيالك هو انهيارات وبراكين ومشاهد رغب شاهدناها فى العديد من الأفلام السينمائية والتى قدمت بعض التوقعات لمشاهد نهاية العالم.
فيضانات تجتاح العالم وحرائق وفناء لكل من حولك لا شك أن هذا هو ما يتصوره عقلك عند التحدث عن نهاية العالم، لكن هل أطلقت العنان لخيالك أين ستذهب السوشيال ميديا؟ كيف سيكون الحال عليها؟ بالطبع إننا لن نفنى فى وقت واحد وسينتقل التدمير من منطقة لأخرى فكيف ستتعامل مواقع التواصل الاجتماعى بمختلف أشكالها مع آخر يوم فى العالم.
سنعيش سوياً رحلة من الخيال حول شكل اليوم منذ بدايته على مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة:

فيس بوك
بمجرد أن يستيقظ أحدنا من نومه يمسك بهاتفه المحمول ليرى ماذا يدور على مواقع التواصل الاجتماعى وأهمهم الحساب الشخصى على فيس بوك، لكن الوضع فى نهاية العالم سيكون مختلفاً لابد وأن تقوم بشحن هاتفك المحمول جيداً حتى يكمل معك اليوم دون انقطاع، من الممكن أن ترى تلك المشاهد على فيس بوك فى يوم نهاية العالم.

سيلفى النهاية: فتجد الأخبار على حسابك الشخصى ممتلئة بصور لأشخاص زارتهم نهاية العالم ويلتقطون السيلفى مع الفيضان أو مع الاختفاء الذى حدث للمبانى.

ولأن المصرى معروف بجبروته وقوته لابد وأن تجد منشورات على فيس بوك للأدعية الدينية والتى يحرص الكثير منا على نشرها فى المواقف الصعبة مثل هذا الموقف.

ستجد أيضاً إشعاراً يخبرك أن أحدهم قام بذكرك فى صورة معه فى نهاية العالم رغم أن الصورة تحتوى عليه هو فقط، لكنه يشاركك اللحظة الحلوة.

لا تنزعج إذا رأيت جميع الصور الشخصية وصور الخلفية تحولت للخلفيات السوداء كخطوة للتفاعل مع هذا الحدث المهم.

أما المنشورات فلن تخرج عن “يا جماعة اللى فى التجمع يقولولنا أخبار النهاية عندهم إيه؟”، وآخر يقول “نخلى بالنا يا جماعة النهاية عند نزلة المحور للى جاى من أكتوبر زحمة موت خليكوا من طريق تانى عشان تلحقوا النهاية من أولها”، وآخر سيقوم بنشر عروض وتخفيضات من كارفور المعادى عشان بيصفى بسبب نهاية العالم.

لا تنزعج إذا رأيت أحدهم يدعوك لتجربة اللينك الفلانى لمعرفة من أقرب الأصدقاء منك فى النهاية ومن “راح ومات” وكم من الوقت يتبقى لديك للألحاق بهم.

أما الأصدقاء دائمى إرسال طلبات للحصول على هدايا ومساعدات فى الألعاب على فيس بوك مستمرين فى إرسال طلبات الهدايا لآخر لحظة قبل نهاية العالم.

أما إنستجرام سيكون الحال عليه مختلف بعض الشىء حيث أنك سترى متحفاً للصور وسيلفى النهاية بطل رئيسى على إنستجرام فى هذا اليوم، ليس غريباً أن ترى الهاشتاج على إنستجرام فى هذا اليوم عبارة عن:#انستا نهاية، #انستا فيضان# انستا روحنا فى داهية، # انستا حلو فستانى وانا بنتهى؟، #أنستا يا صغيرة عالانتهاء يا لوزة.

تويتر
أما تويتر سيتصدره فى يوم نهاية العالم عدد من الهشتاجات التى تقوم بحصر عدد المتبقين من الأحياء على مستوى العالم.

# أحلى_نهاية_عالم_دى_ولا إيه

#اللى_لسة_عايش_ريبوست_بسرعة

#تقول_إيه_للنهاية

#النهاية_عندنا_ومحدش_أدنا

سناب شات
سيقوم سنا بشات بإضافة خدمات جديدة وزيادة أشكال للتصوير والفيديوهات خلال نهاية العالم، فبدلاً من أشكال القلوب والأشكال الكارتونية ستجد الفيضان على رأسك أثناء التصوير وشكل وجهك داخل إحدى الكوارث ولا شك أن الفنانة فيفى عبده ستعتبر هذا اليوم يوم عيد بالنسبة لها لاحتلال سنا بشات وتنهى فيديوهاتها عليه بجملتها الشهيرة “إيه ضااااه.. نهاية عالم إيه.. أى سوير مبعرفش أموت دلوقتى” #خمسة أمواه..# خمسة مع السلامة..# خمسة هنموت كلنا”.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *