زواج سوداناس

غوارديولا: أغويرو لديه جائزة أفضل من الكرة الذهبية



شارك الموضوع :

اعتبر المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوراديولا بأن المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لديه ما هو أفضل من جائزة أفضل لاعب بالعالم.
وبات أغويرو على مشارف أن يحطم الرقم القياسي لأفضل هداف في صفوف مانشستر سيتي والمسجل باسم إريك بروك عام 1939 برصيد 177، حيث بلغ مجموع ما سجله المهاجم الأرجنتيني حتى الآن 175 هدفا منذ انتقاله إلى الـ”سيتيزنس” عام 2011.

وسجل أغويرو أهدافه الـ175 في 259 مباراة، في حين احتاج بروك إلى 494 مباراة ليسجل رقمه القياسي (177).

وعلى الرغم من تألق أغويرو في صفوف مانشستر سيتي على مدار المواسم التي خاضها في صفوفه وقيادته إلى اللقب مرتين، فإنه لم يكن مرشحا ولو مرة واحدة لجائزة لقب أفضل لاعب في العام من قبل الصحفيين أو زملائه.

لكن غوارديولا اعتبر بأنه على الرغم من ذلك، فإن أغويرو يحظى بالاحترام والتقدير وقال في هذا الصدد: “أفضل جائزة يمكن أن تحصل عليها هو شعور زملائك بالمحبة تجاهك وبأنك تقوم بمساعدتهم على أرضية الملعب”.

وأضاف: “الاعتراف والتقدير من قبل الصحافة والجوائز جيدة لكنها لا تدوم أكثر من 10 دقائق ثم تختفي”.

واعترف غوارديولا بأن أغويرو لا يتحمس كثيرا خلال التمارين لكنه دائما يكون جاهزا في موعد المباراة وقال “في بعض الأحيان وخلال التمارين تشعر بأنه يتذمر من التعب، البرد لكنه يعشق كرة القدم”.

وختم قائلا “سيرجيو يملك الشخصية لتسجيل الأهداف، سيموت وهو يسجل الأهداف.. لا شك لدي على الإطلاق”.

وسجل أغويرو 5 أهداف في خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم مانشستر يونايتد البلجيكي روميلو لوكاكو.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *