زواج سوداناس

أولياء أمور الطلاب يصعدون القضية مدارس الكنائس تخاطب مجلس الوزراء حول إلزامها بعطلة السبت



شارك الموضوع :

شرع أولياء أمور طلاب المدارس المملوكة للكنائس، في مناهضة قرار وزارة التربية بولاية الخرطوم بمنعها من العمل يوم السبت، باعتباره عطلة رسمية، مرتكزين إلى أن منع المدارس من العمل يوم السبت يحصر دوامها الأسبوعي في أربعة أيام فقط، كونها تتخذ من يومي الجمعة والأحد عطلة رسمية، تستبدل من خلالها عطلة السبت بيوم الأحد، وقرروا تقديم مذكرة عاجلة لمجلس الوزراء لحسم الخلاف حول العطلة مع وزارة التربية.

وعقد أولياء امور الطلاب بمدارس كمبوني اجتماعاً طارئاً أمس السبت، تزامن مع اجتماع آخر لأولياء أمور الطالبات بمدرسة الراهبات، للتفاكر حول الخطوات الواجب اتباعها لاستثناء مدارسهم من قرار اعتمد عطلة السبت، باعتباره مهدداً لمستقبل ابنائهم وبناتهم، مؤكدين أن تطبيق القرار على تلك المدارس يجعل أيام دوامها أربعة أيام فقط في الأسبوع، مما يؤثر على حصيلة الطلاب والتلاميذ، ويهدد مستقبلهم العلمي.

وقرر أولياء الأمور من خلال الاجتماعين تقديم مذكرة عاجلة لمجلس الوزراءأ تطالب باستثناء المدارس المملوكة للكنائس من عطلة يوم السبت، واستبدالها بيوم الأحد، حتى لا تكون عطلة المدارس ثلاثة أيام في الأسبوع، تشمل الجمعة والسبت والأحد معاً.

ودعا أولياء الأمور لعقد اجتماعات أخرى بالمدارس المشابهة، وضرورة التنسيق بين أولياء الأمور واتخاذ خطوات عاجلة تحفظ مستقبل ابنائهم.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زول ساى

        لو جينا للحق الحق من المفترض عطلة المسيحيين تكون السبت والاحد بدلا عن الجمعه والاحد فهم صلاتهم يوم الاحد ولا صلاة لهم يوم الجمعة فعلى اى فقه استندتم على الزامهم بعطلة الجمعة التى لم يوجد نص فى الكتاب او السنة يحرم العمل او الدراسة في يوم الجمعة والمنهى عنه هو العمل فى وقت صلاة الجمعة واذا قضيت الصلاه ننتشر نبتغى من فضل الله والعمل فضل من افضال الله والله اعلم

        الرد
      2. 2
        zool

        لو جينا للحق الحق !!!.. في الدول المسيحية .. مافيش عطلة .. للمدارس الاسلامية او المسلمين يوم الجمعة .. العطلة الاسبوعية ثابتة السبت والاحد .. للكل .. قانون ثابت .. الشغالين و الطلبة .. ياكلوا ناروم 😎😎 💪 .. وياخدو وقت الفطور او الفسحة و يأدوا الصلاة .. فاذا قضيت الصلاة فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون .. بطلوا اللف والدوران ؟؟!!.. وطبقوا دولة القانون !!.. العطلة الجمعة والسبت ثابتة .. كويس ؟؟.. الامم المتحدة ومجلس الكنايس وشنو كدة ما عارف !! دخلهم شنووو ؟؟!!..

        الرد
      3. 3
        زول ساى

        نحن نؤمن بكل الكتب السماويه اما هم فلا سماحة الدين الاسلامى ويسره تفرض علينا أن لا نعامل الغير بالمثل والمسيح عليه السلام يقول من يصفعك بخدك الايمن فادر له خدك الايسر ها هى سماحة الانبياء التى نفتقر اليها اننا نعاملهم بالحسنى ليتاسو بنا بدلا من ان نتاسى بهم نحن

        الرد
        1. 3.1
          zool

          نحن .. بنتكلم .. عن الرجوع للقانون والامتثال له بدون تمييز !!.. والتكييف معه .. مش اصفعني واصفعك ؟؟..

          الرد
      4. 4
        زول ساى

        من الذى وضع القانون وهل القانون مقدس ولما لم نراعى روح الاسلام فى القانون كما ارجو منك بكل ادب ان تحترم قول النبى المسيح وان لا تتعامل معه بهذا الاستخفاف فايمننا بالانبياء يحتم علينا احترامهم والتاسي بهم اننى لا اريد ان ادير معركه بقدرما الدين النصيحه

        الرد
        1. 4.1
          zool

          قانون البلد الانت موجود فيها .. مقدس .. والامتثال له .. واااجب .. واذا خاطبهم الجهلاء قالوا .. سلاما سلاما .. بااااااي 😎😎 !!..

          الرد
      5. 5
        حيدر

        يا سيدي الفاضل دي دولة لها قوانينها ويجب أن تتبع لها كل المدارس مسلمة كانت او مسيحية. نحن عشنا 20 سنه في أوربا مااجزوا لينا يوم الجمعة وليس للأمر علاقه بالدين او السياسه .الداير يقعد هنا يتبع القانون ده وإلا فليذهب إلي حيث الأجازة يوم الاحد .

        الرد
      6. 6
        زول ساى

        هذا ليس بقانون انما قرار من وزارة التربية والتعليم فهذا الجمود الذى الذى يعشعش بعقولكم قاد الى انفصال الجنوب ان المقدس هو المنزل من عند الله القران لايمكن التعديل فيه وهل القانون هو قران منزل من عند الله مالكم كيف تحكمون فالفكر الضحل الذى تتحلون به ادى الى فصل الجنوب وسيجر عليكم الوبال وما يضير السوادن ان اجزت المدارس المسيحيه السبت والاحد فكركم العقيم هذا سبب ما نحن فيه من تخلف وجهل ارتقوا بفكركم ليرتقى بلدكم والدونيه التى تسيطر عليكم جعلتكم تتاسون بغيركم ولا تفكرون فى ان يتاسى غيركم بكم ولهذا نحن نتخلف وهم يتقدمون.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *