زواج سوداناس

حقق إيرادات بلغت 17 مليون.. الفيلم المصري “الكنز” الذي يشارك فيه الممثل السوداني محمد السني يكتسح الإيرادات في السينما المصرية..وهذه معلومات عن السني الذي شارك في عدد من الأفلام المصرية



شارك الموضوع :

اقترب فيلم “الكنز” للمخرج الكبير شريف عرفة من الوصول إلى 17 مليون جنيه بعد مرور 30 يوما على عرضه في السينمات بموسم عيد الأضحى الماضي، ليحقق تقدما في الإيرادات اليومية.
وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فإن فيلم “الكنز” يدور في أكثر من عصر منها الفرعوني والملكي، قصة سينمائية وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم النجم محمد سعد، محمد رمضان، روبي، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، بالإضافة إلي الممثل السوداني محمد السني دفع الله الذي يقوم فيه بدور مهم يجسد من خلاله شخصية مالك أسرار (الكنز) الذي يقدم من خلاله أربع حقب زمنية مختلفة مرت بها الحياة المصرية، ابتداءً من عهد الفراعنة ثم المماليك وعهد الملك “فاروق” وأخيراً العهد الحديث.
ويشير محرر موقع النيلين إلي أن الممثل “محمد السني” قد شارك في عدد من الأفلام مصرية  مثل (الإرهاب والكباب) لـ”عادل إمام” و(الحب في الثلاجة) للمخرج “سعيد حامد “.

محرر موقع النيلين رصد جزء من السيرة الذاتية للمثل السوداني محمد السني التي تقول:

أنه من مواليد مدينة ود مدني، ودرس فيها حتى الثانوي، وتخرج في معهد الموسيقى والمسرح، وعمل في عدة مسرحيات منها «سيزوي بانزي». وعمل السني في مسرح العرائس برفقة الراحل محمد رضا حسين، واخترع فكرة برنامج (( أصحاب أصحاب )) وشخصيات سودانية للأطفال ويقوم بتأليف قصص لهم ويعد تاريخ السودان من خلال موسوعة مبسطة للأطفال في منتصف السبعينيات وحتى أواخرها. وقد عمل مساعد تدريس بالمعهد العالي للموسيقى المسرح، وتم إيفاده للدراسة في أكاديمية الفنون بالقاهرة، حيث حصل على الدبلوم العالي، وعمل أثناء وجوده في القاهرة مع الفنان عادل إمام في فيلم «الإرهاب والكباب»، ومع المخرج السوداني سعيد حامد في فيلم «حب في الثلاجة»، وشارك في فيلم «عرس الزين» في السبعينيات، وهو كاتب سيناريو تلفزيوني وسينمائي متميز.

ياسين الشيخ _ النيلين

الخرطوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *