زواج سوداناس

الرئيس لـ «الحركات»: «لو تلحسوا كوعكم ما بتستلموا دارفور»



شارك الموضوع :

قال الرئيس عمر البشير إن جميع الرؤساء لا يمتلكون قوة من الرجال مثل قوات الدعم السريع، مطلقاً في ذات الأثناء رسالة لحاملي السلاح والحركات قائلاً: (نقول ليكم تاني لو تلحسوا كوعكم ما بتستلموا دارفور).

ورفعت قوات الدعم السريع من معقلها الرئيس التمام للرئيس معلنة بقوة جاهزيتها لتنفيذ جميع الأوامر, وكشف قائد القوات محمد حمدان دلقو (حميدتي) عن تخريج (17) ألف جندي خلال العام الجاري.
وجزم البشير في خطاب جماهيري بمنطقة (أم القرى) بجنوب دارفور أمس بأن قوات الدعم السريع جاهزة في أي وقت لأداء الواجب الوطني, وأضاف قائلاً: (جاهزين لأي خدمة، وقلت ليهم عايز «5» آلاف خلال أسبوعين لكن جابوا «6» آلاف شاب ومواطن جاهزين يقدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن), ومضى قائلاً: (أشهد وأقسم إنو ما في رئيس عندو رجال جاهزين زيكم محل ما دفرناهم ما قصروا).
ولفت البشير إلى حسم قوات الدعم السريع معركة (قوز دنقو) خلال نصف ساعة فرت بعدها الحركات (جارين), ووصف الحركات المسلحة بـ (المرتزقة)، ونبه إلى تبني القوات المسلحة والقوات الأخرى إدخال قوات الدعم السريع, وبعث البشير في الوقت نفسه برسالة للحركات وحاملي السلاح باستحالة استلام دارفور، وقال: (نقول ليكم تاني لو تلحسوا كوعكم ما بتستلموا دارفور مجدداً، وقرار جمع السلاح لا رجعة فيه وهو قرار دولة).
وبالمقابل نعت قائد الدعم السريع رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور بأقذع العبارات ووصفه بالمجرم و (المستهبل), وقال إن عبد الواحد يحرض على عدم تسليم السلاح.وتابع قائلاً: (نحن ما بنقنع من النازحين لحدي ما يعرفوا الحقائق, نديهم البسكويت ويدونا السلاح), بينما أفصح عن وجود أكثر من (50) ضابطاً من قوات مني أركو مناوي بصفوف الدعم السريع الآن.
وطالب حميدتي الإعلام بتحري الصدق في ما يروج عن قوات الدعم السريع, واستهجن بالمقابل من يطلقون على قواته المليشيات والمرتزقة، وتساءل قائلاً: (ما المعيار في ذلك؟ وأضاف قائلاً: (طيب المتمردين البحاربوا في ليبيا والجنوب شنو؟ في زول كتب عنهم قال شي؟).

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sabir

        ليتك ( تعرف ) أنَّ لكل بداية نهاية ..
        ليتك ( تعرف ) أنَّ الباقيات الصالحات خير ..

        الرد
      2. 2
        فتى الشرق العظيم المهدي .

        اللهم انصر صاحب الخرطوم عمر البشير وأعزه بالإسلام وأعز الإسلام به ، تكبير الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد .
        بنقول لكل زول مش عاجبه البشير (( قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ )) .

        الرد
      3. 3
        الصريح

        والله ماضيع السودان وكان سببا فى تاخرنا عن بقية العالم وتخلفنا الباين الا هذه العنتريات التى ماقتلت ذبابه … هذا والله قمة التخلف هذا ليس اسلوب رئيس جمهورية … لو بتفتخر بالدعم السريع ياخى قدامك حلايب امشى حررها بالدعم السريع … الله يفكنا منك ياخى .

        الرد
      4. 4
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** صح ، مافي حد يقدر يلحس كوعه
        *** نحن مع صوت الحق وصوت العقل وصوت القلب وصوت الشعب ، وأكيد الدارفوريين لهم صوت حق وعقل وقلب وشعب
        *** وياريت بدل الإستعراض العضلات والقوة والعنتريات ، أمام شعب دارفور ، نشكرهم على وقوفهم مع الحكومه بالدعم السريع الذي تم تكوينه من أبناء دارفور والقائد حميدتي ، قدم لهم الدعم المعنوي ، والحكومة قدمت لهم الدعم اللوجستي والعتاد العسكري
        *** والحركات الدارفورية ، لها مطالب ، وأكيد لها حلول ، وبالتالي لها حقوق في العيش الكريم والحياة الكريمة … الخ
        *** ولا يضيع حق وراءه مطالب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *