زواج سوداناس

احذر.. رسالة خبيثة على فيس بوك لخداعك بإمكانية معرفة “مين زار بروفايلك”



شارك الموضوع :

سلط الموقع الإليكترونى لصحيفة “إندبندنت” البريطانية فى تقرير جديد الضوء على انتشار رسالة وهمية عبر موقع فيس بوك، لخداع المستخدمين بإمكانية اكتشاف من يتابعهم والتحقق من صفحاتهم دون علمهم، على غرار تطبيقات “مين زار بروفايلك” الوهمية، التى انتشرت بقوة خلال الشهور الماضية.
وتتضمن هذه الرسالة الجديدة معلومات خاطئة عن ميزة “البلوك” عبر الموقع، تزعم إمكانية الاستعانة بها لاكتشاف الأشخاص الذين يتجسسون عليك سرا، مع خطوات للعثورعلى قائمة هؤلاء الغرباء وتتبع نشاطهم.
وتنصح الرسالة المستخدمين بالبحث عن Following me داخل خانة “البلوك” بإعدادات الملف الشخصى بفيس بوك، للعثور على قائمة أسماء الغرباء وحجبهم، إلا أن ما يحدث هو ظهور نتائج بأسماء الأشخاص الذين تشمل ملفات تعريف الخاصة بهم على فيس بوك أو أسمائهم أو أى جزء من ملفاتهم الشخصية، أحرف من كلمتى Following و فقط فيعتقد المستخدمين وصولهم إلى القائمة.Me.
ورصد موقع “تك إنسايدر” البريطانى هذه الخدعة لأول مرة، ونشر نص الرسالة التحذيرية، التى تزعم القدرة على معرفة “من يزور بروفايلك”، وإعطائك الفرصة لحجبهم ضمانا للخصوصية والأمان.
جدير بالذكر أن فيس بوك لم يكشف حتى الآن عن أى مزايا تيتح للمستخدمين معرف من يقوم بمتابعة “البروفايل”، ولم يعلن أى خطط لطرح هذه الميزة.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فتى الشرق العظيم المهدي .

        لعبة تستخدمها أجهزة المخابرات ، تعملها يسرقوا صفحتك وايميلك والباسوورد بتاعك ويستغلوا صفحتك أيضا لدعواتهم إن كانت لك شعبية أو يسيئوا إليك من خلالها .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *