زواج سوداناس

نيران ترمب تمتد إلى الرياضة



شارك الموضوع :

طالت هجمات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الدوري الأميركي لكرة القدم، واقترح مقاطعة الدوري، وطالب بفصل اللاعبين الذين يعترضون على عدم المساواة الاجتماعية ويطالبون بالقضاء عليها.
وندد ترمب بلاعبي الدوري الأميركي لكرة القدم ممن رفضوا الوقوف باعتدال خلال عزف النشيد الوطني في إطار حركة “انحني” للاحتجاج على عدم المساواة الاجتماعية، التي بدأت العام الماضي من جانب لاعب خط الوسط الأميركي كولين كابرنيك.
وكان العديد من لاعبي الدوري الأميركي مالوا بأجسامهم في انحناء خلال عزف النشيد الوطني الأميركي في مستهل مباراة فريقي “جاكسونفيل غاغوارز” و”بالتيمور رافينز” في ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد.
ويقام عدد من مباريات الدوري الأميركي لكرة القدم في لندن كل عام.
وغرد ترمب على تويتر “إذا كان اللاعبون يريدون الحصول على امتياز تحقيق ملايين الدولارات في الدوري الوطني لكرة القدم أو في دوريات أخرى، فيجب عدم السماح له أو لها بأن يبدي عدم احترامه لعلمنا الأميركي العظيم”.
وأضاف “إذا رفض مشجعو الدوري حضور المباريات إلى أن يتوقف اللاعبون عن عدم احترامهم لعلمنا وبلادنا، فستلاحظون تغيرا سريعا؛ افصلوهم أو أوقفوهم”.
وبعد ساعات من تغريداته، انحنى العديد من اللاعبين أثناء عزف النشيد الوطني قبل مباراتهم التي أقيمت في ملعب ويمبلي بلندن.
وكان لاعب سان فرانسيسكو كولين كابرنيك أول من قام بهذا النوع من الاحتجاجات العام الماضي ضد التمييز العنصري وعنف الشرطة، وتعرض لردود أفعال قوية، كما تعرض لهجوم شديد من ترمب.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *