زواج سوداناس

التربية بالخرطوم تقر بوجود العقوبات البدنية بمدارس الولاية



شارك الموضوع :

أقرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، بوجود العقوبات البدنية في المدارس بالولاية.
وقالت مدير وحدة الارشاد النفسي بالوزارة د. اخلاص عباس محمد في المنبر الصحفي حول العقوبة البدنية بمركز طيبة برس أمس، ان أبواب الوزارة مفتوحة لتلقي الشكاوى عن الضرب والعقوبات البدنية داخل المدارس، وأوضحت ان الوزارة تقف ضد تلك الممارسات بقوة.
ومن جانبه ذكر رئيس حزب الوسط الإسلامي د. يوسف الكودة أن أية دولة فاشلة ومتخلفة تجعل وزارة التربية والتعليم في ذيل الوزارات ووزارة التعدين في مقدمتها، وقال الكودة إن الضرب ليس في المدارس فقط وأنما داخل الأسر وبصورة أكثر سوءاً، واشار الى أن توظيف المعلمين وتعيينهم يتطلب مواصفات مختلفة عن الموظفين، ولفت الى ضرورة نشر الوعي العام في المجتمع بالتخلي عن سياسة العنف عبر النشاط المجتمعي والديني.
من جهته اعتبر مدير مركز حقوق الطفل ياسر سليم شلبي عدم اجازة وزارة التربية والتعليم للائحة الجزاءات المحظورة داخل المؤسسات التعليمية لسنة 2015م من أكبر التحديات، وأبان أن تلك اللائحة منعت العقاب البدني بكافة أشكاله ونصت علي استخدام البدائل التربوية، وقال إن اللائحة نصت على جزاءات تصل الى الفصل من الخدمة العامة للمعلمين المخالفين، ودعا لمناصرة اللائحة لإجازتها بصورة نهائية.

الخرطوم: عواطف ادريس
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *