زواج سوداناس

عبدالرحمن المهدي: لا تراجع عن جمع السلاح



شارك الموضوع :

قال مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي، إنه لا تراجع عن حملة جمع السلاح، وإن السلاح سيكون بيد الدولة فقط، داعياً مواطني ولاية الجزيرة للالتفاف حول والي الولاية محمد طاهر أيلا.
وخاطب المهدي بمسرح الجزيرة بمدني ختام فعاليات جائزة رئاسة الجمهورية للإبداع الطلابي 13 (المسار أ) بحضور والي ولاية الجزيرة ووزير الدولة بوزارة الثقافة د. حسب الرسول الشيخ بدر، وعدد من أعضاء حكومة ولاية الجزيرة ومدير جامعة الجزيرة والقيادات التنفيذية.

وأكد المهدي اهتمام رئاسة الجمهورية بالطلاب وفق خطة استراتيجية كاملة لتمكين الشباب من النهوض بالبلاد في شتى المجالات.

وأشار إلى أن المسابقة جاءت بعد النجاح الذي شهدته المسابقات الماضية، متمنياً أن يشهد شهر أكتوبر المقبل رفع العقوبات الأميركية عن السودان .
إبداع وتفوق

من جانبه، قال محمد طاهر أيلا، إن السودان أرض الوسطية بعيداً عن الغلو والتطرف، مضيفاً أن المسابقة أكدت عدم تأثر الطلاب بالاستلاب الثقافي والفكري العابر للحدود، مشيداً بدور الطلاب الذين تقدموا بالإبداع جنباً إلى جنب مع التفوق الأكاديمي.

من جهته، قال وزير الدولة بوزارة الثقافة حسب الرسول الشيخ بدر، إن إجراء المسابقة يجيء في إطار إنزال مخرجات الحوار الوطني الرامية لترسيخ الثقافات الوطنية والحفاظ على التراث الأدبي، مؤكداً أن إدارة التنوع الثقافي في السودان يمثل أهم تحديات وزارته .

وأعلن الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب أ.د محمد عبد الله النقرابي، أن المرحلة الثانية من المسابقة (المسار ب) ستبدأ أكتوبر المقبل لتختتم فعاليات المسابقة نهاية العام الجاري.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *