زواج سوداناس

دكتور يصف دراسة الطب والصيدلة بالاكذوبة مطالبا تدريب طلاب الطب على الرقص



شارك الموضوع :

ذكر الدكتور والفنان الموسيقي محمود ميسرة السراج ان دراسة الطب عبارة عن مضيعة للزمن موضحا انها مهنة لا مستقبل لها اما الصيدلة فيصفها بانها أكذوبة..تماما مثل الطب.
وقال السراج خلال منشور له لى فيس بوك ان مهنة الطب تحتاج فقط الى ثلاثة اشهر لتعلمها متسائلا كيف اضاع هؤلاء الاطباء الاعزاء كل هذه السنوات لتعلم شئ كان من الممكن تعلمه في 3 أشهر وأداؤه بنفس الكفاءة التي يؤدونها به الآن
واعتبر ان دراسة الطب والصيدلة في اكثر من خمس سنوات ووجود خمسين كلية طب في السودان عبارة عن هدر في الموارد وتبذير للمال خاصة اذا علمنا بان طالب الطب يدفع ما بين خمسين الف ومائة وخمسين الف جنيها في السنة الواحدة .
واضاف ان الكومبيوتر سيحتل مكان لطبيب مستقبلا حيث سيأخذ منك كل ال history لمرضك ثم سيطالبك باجراء فحوصات بعينها ثم يقوم بتحليل نتائج هذه الفحوصات ويقترح التشخيص والعلاج)..مؤكدا ان هذا هو مستقبل هذه المهنة في العالم كله.
ويرى السراج ان دراسة الطب او الصيدلة او طب الاسنان فيجب ان لا تزيد مدة دراستها على 3 شهور.. العمليات المعقدة التي تحتاج لخبرات عظيمة (مثل عملية زرع رأس انسان في جسد انسان آخر او عمليات زرع القلب او الرئة فيجب ان تخصص كلية واحدة لتخريج اطباء متخصصين في هذا النوع من العمليات المعقدة ولتكن هذه الكلية هي كلية الطب في جامعة الخرطوم بحكم الاقدمية اما بقية كليات الطب الخمسين فلنخصصها لتخريج مساعدي أطباء او مساعدي صيادلة او اسنان مقترحا استثمار ما تبقى من وقت في تعلم الموسيقى والرقص او الغناء بالنسبة لطلاب الطب الذين يتمتعون باصوات جميلة.
يذكر ان الموسيقي والممثل الفنان محمود ميسرة السراج من خريجي كلية الطب بجامعة الخرطوم وفق ما اشار في منشوره ولكنه اتجه الى تأكيد موهبته الموسيقية والدرامية بمشاركاته العديدة في المسرح والموسيقى.

النيلين
محي الدين علي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد خالد

        اذا سلمنا جدلا حسب رأيك بان دراسة الطب والصيدلة لا مستقبل لها. فهل يعقل ان يكون المستقبل في تعليم ابنائنا الرقص والغناء.
        لا حول ولا قوة الا بالله.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *