زواج سوداناس

السودان يرحب بقرار رفع قيد دخول السودانيين إلى أمريكا


البشير ترامب

شارك الموضوع :

علنت وزارة الخارجية عن ترحيبها بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإزالة اسم السودان من قائمة الدول التي تم تقييد دخول مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية، وأكدت الخارجية أن أجهزة الدولة المختصة قادرة على مراقبة حركة المسافرين من وعبر المطارات السودانية.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية، يوم الإثنين، أن الدولة بما يتوفر لها من تأهيل وخبرة وتجربة وأجهزة ومعدات وصلات تمكنها من التدقيق وفحص هويات المسافرين، وتبادل المعلومات والتعاون مع كافة الأجهزة الرصيفة في الدول الصديقة.

وقالت الخارجية إن الخطوة الأمريكية تمثل تطوراً إيجابياً مهماً في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتاجاً طبيعياً لحوار طويل وصريح وجهود مشتركة للعديد من المؤسسات المختصة من الجانبين، وتعاون وثيق بين البلدين في قضايا دولية وإقليمية محل اهتمام مشترك.

‎وأكدت الخارجية تصميم الحكومة على بذل المزيد من الجهود مع الإدارة الأمريكية لإزالة أي عقبات أمام التطبيع الكامل للعلاقات بما يحقق المصالح المشتركة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        السودانيون ( مأخوذون ) بذنب البعض منهم ..
        رفع القيد ( أو ) فك القيد نتيجة لفهم ( أمريكا ) المتأخر بأن الغالب الأعم من ( الذين ) يذهبون إليهم من السودان ليس ( لهم ) علاقة بهؤلاء المقصودين بالمنع ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *