زواج سوداناس

نجم المريخ المتألق أحمد آدم: لو لم أسجل في شباك الهلال لما سامحت نفسي



شارك الموضوع :

فرض أحمد آدم الظهير الأيسر بالفرقة الحمراء نفسه كأحد العناصر المميزة التي استطاعت أن تضيف الكثير لتلك الوظيفة التي عانى فيها المريخ من مشكلة مزمنة، غير أن أحمد آدم وبفضل موهبته العالية ورغبته في الاجادة والتألق شغل وظيفة الطرف الأيسر بكفاءة عالية وظل يقدم الأفضل من مباراة لأخرى، الصدى التقته في حوار مطوّل أجرته معه صحيفة الصدى الرياضية ورصده محرر موقع النيلين اجاب من خلاله على جميع التساؤلات كما ستطالع كل ذلك عبر سطور هذا الحوار.

  • نريد أن نعرف لماذا تعثر المريخ بالفاشر؟

لعبنا هذه المباراة في ظل ظروف اقل ما يمكن أن يقال عنها إنها سيئة للغاية، حيث اصطدمنا بأرضية ملعب سيئة للغاية، وعانينا من ظلم التحكيم، وكانت كل الظروف ضد المريخ في تلك المباراة، ورغم ذلك نجحنا في تسجيل هدف التقدم، وكان يمكن أن نعود بالنقاط الثلاث لولا بعض الهفوات التي استفاد منها مريخ الفاشر ونجح في معادلة النتيجة، وعلينا ألا ننسى الأخطاء القاتلة التي وقع فيها حكم المباراة والذي حرم المريخ من ركلتي جزاء ولو اتخذ القرار الصحيح لما وجد الأحمر صعوبة تذكر في تحقيق الفوز على مريخ نيالا في عقر داره.

  • كيف تنظر لمباراتكم المقبلة أمام الخرطوم الوطني؟

نعم الخرطوم الوطني هو من قدمني للجماهير واكتشف موهبتي ولكن هذا لا يعني التساهل معه أقولها سأقدم اجمل مبارياتي مع المريخ أمام الخرطوم الوطني وسأدافع بكل شراسة عن مرمى المريخ، وكل لاعبي الخرطوم الوطني أصدقائي خارج الملعب أما داخله فلا مجال للتعاطف هذه المباراة تحدٍ خاص بالنسبة لي وحريص على تقديم مستوى مميز أمام فريق السابق، قادرون على كسب النقاط والتحدي قائم بيننا أنا وصلاح نمر وعاطف خالد والتش أبناء الخرطوم السابقين قادرين على كسب هذا التحدي وإهداء النقاط لجماهير المريخ الوفية.

  • ما سر تألق آحمد آدم مع المريخ؟

ظهوري بهذا المستوى أمر طبيعي لأنني وجدت مجتمع المريخ مجتمع جميل والأجواء مهيأة تماماً للإبداع والتألق كذلك جمهور المريخ الذي يعشق الفريق لدرجة الجنون ساهم بشكل كبير في ظهوري بشكل جيد لأنه ظل يدعمني من مباراة لأخرى وساندني بقوة وعندما تجد مثل هذه الأجواء في المريخ لابد أن تتألق وتقدم أداء يرضي الجميع وترد جزء من هذا الدين، وسأظل أقدم الأفضل في كل مباراة بإذن الله لأنني أريد اسعاد جماهير المريخ في كل مكان.

  • أحمد آدم دخل الى تشكيلة المريخ مباشرة وفي توقيت قياسي؟

مشاركتي اساسياً توفيق من الله سبحانه وتعالى واجتهدت كثيراً. أنا اعشق المريخ واريد تقديم الأفضل كذلك كان لثقة الجهاز الفني بالدفع بي اساسياً واحدة من أسباب الظهور الذي تصفه بالمميز وهذا الأداء واتمنى التوفيق في مشواري مع المريخ.

  • لكن أحمد آدم شارك أفريقياً ضد فيرفيارو قبل أن يشارك محلياً.. ألم تتخوف من المشاركة أساسياً في تلك المباراة؟

على العكس تماماً لم أتخوض من خوض أول مباراة لي مع المريخ وأمام فيروفيارو لأنني كنت واثقاً من إمكانياتي وكذلك سبق وأن لعبت مع الخرطوم الوطني أفريقياً، ولا أخفي سراً إذا قلت إن غارزيتو لعب دوراً كبيراً في تثبيتي في تلك المباراة حيث اجتمع بي غارزيتو مدرب الفريق السابق وقال لي بالحرف الواحد (هذه أول مباراة لك مع الفريق وأنا واثق من إمكانياتك واعرف تماماً إنك ستكون نجم هذه المباراة لأنك تتمتع بقدرات عالية) وقال لي عليك الا تتأثر بأي خطأ يحدث منك فهذا أمر عادي كون إنك تخطئ في أول مشاركة ولن ألومك على أي خطأ يحدث منك.. اعتبر المباراة كأنها مباراة في الدوري الممتاز وإنك تقابل فريق من أي منطقة في السودان، وقال لي اريدك نجماً لهذا اللقاء.. تلك الكلمات زادت من عزيمتي وجعلتني اقدم أفضل ما عندي وكنت راضٍ عن ادائ واعتقد ان الجميع أيضا كان راضٍ عن المستوى الذي قدمته في أول ظهور لي مع الفريق.

وكذلك محمد موسى لعب دوراً مهماً في مواصلتي لرحلة الاجادة والتألق مع المريخ بعد رحيل غارزيتو، لأنه منحني ثقة كبيرة وساندني ولم يبخل على بالنصح والتوجيه، وكان له الفضل الأكبر في المستوى الرفيع الذي قدمته مع المريخ في الفترة الأخيرة.

  • سر التألق والهدف الجميل في شباك الهلال؟

لا أذيع لك سراً إذا قلت لك إنني اذا لم

سجل في تلك المباراة ما كنت سأسامح نفسي على الإطلاق، لأنني دخلت مباراة القمة بدوافع كبيرة حتى أرد على الإعلام الأزرق الذي كتب عني الكثير وحاول التشكيك في قدراتي، وكنت أريد أن ارد عملياً على هذه الافتراءات بهدف في شباك الهلال، واجتمعت مع زميلي محمد عبد الرحمن قبل المباراة وكان أكثر من شجعني لهز الشباك الزرقاء، وطالبني ألا أتأثر بما يكتبه الإعلام الهلالي في حقي، لأن هز شباك الهلال سيكون الرد الأقوى، ولن أنسى كلمات محمد عبد الرحمن والتي منحتني الدافع الأكبر وساعدتني على هز شباك الهلال، ولم أكن متخوفاً على الإطلاق من اول مباراة قمة بل لعبت بإصرار كبير، وتمنيت لو أن تلك المباراة انتهت على الهدف الذي سجلته في شباك الهلال، لكن في النهاية النتيجة التعادلية لم تقتل فرحتي طالما أنني كنت السبب في وضع فريقي في المقدمة.

  • احمد آدم يلعب بدون منافس على الطرف الأيسر.. الا تخشى من تأثير ذلك على مستواك؟

مشاركتي في كل الأحوال في الطرف الأيسر، والاعتماد على كخيار وحيد متاح في هذه الخانة سلاح ذو حدين، فقد تجعل اللاعب لا يجتهد حتى يفوز بمقعد في التشكيل الأساسي، وربما شارك اللاعب بصورة منتظمة واصبح عرضة للإصابات، ولكني اجتهد في التدريبات وكأنني أخضع لمنافسة شرسة حتى لا أتأثر بعدم وجود منافس في هذه الوظيفة واحب أن أطمئن الجماهير الحمراء بقدرتي على تأمين الطرف الأيسر وسأبذل قصارى جهدي حتى اساعد فريقي على الجميع بين ثنائية الدوري والكأس.

\\\\\\\\\\\\\\\

اشترك مع السماني الصاوي في ميزة تسديد الضربات الثابتة

  • نلاحظ أن هناك شبه كبير بين السماني وأحمد آدم في طريقة تسديد الضربات الثابتة من خارج المنطقة؟

منذ ان كنت لاعباً في الناشئين كنت أحرص ما أكون على تنفيذ الضربات الثابتة التي تدربت عليها كثيراً وسجلت منها العديد من الأهداف، وعندما انتقلت الى المريخ وجدت زميلي السماني الصاوي مميز للغاية في تسديد الضربات الثابتة أيضا من خارج المنطقة، وكثيرا ما استفاد منها في الوصول الى شباك المنافسين، ولكن في النهاية الاعتماد على لاعب وحيد في تنفيذ الضربات الثابتة قد يجعل طريقته معروفة للحراس، لذلك مشاركتي في تسديد الضربات الثابتة تحسب للمريخ وتفيد السماني الصاوي، واجد متعة خاصة في تسجيل الضربات الثابتة من خارج المنطقة.

\\\\\\\\\\\\\\

اتمنى كواسي ابياه في المريخ.. والمرحلة المقبلة لا تحتمل أي تفريط

  • يقال إن المدرب العالمي كواسي ابياه هو الذي صنع موهبة احمد آدم؟

الحديث عن هذا المدرب يطول لأن كواسي ابياه مدرب عالمي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولا أنكر مطلقاً انه من اكتشف موهبتي، وكنت مشاركاً مع فريق الشباب وتفرج علي في مباراتين فقط، وفجأة وبلا مقدمات قال إنه يريد شخصي في الفريق الأول، وتحدث معي ابياه حديثاً طيباً واشاد بموهبتي وقال إنه يتعامل معي كأب وكأخ صديق، ومن القلب أتمنى أن ينجح المريخ في التعاقد مع مدرب عالمي مثل ابياه، لأنه سيكون مكسباً كبيراً وسيقوم باكتشافات مدهشة للفرقة الحمراء، وأنا مدين له بفضل كبير واشكره على كل ما قدمه لي.

  • كيف تنظر للمباريات المتبقية للمريخ والتي تأتي في فترة صعبة للغاية؟

المرحلة القادمة لا تحتمل فقدان النقاط يجب علينا أن نقدم الأفضل وأن نكون على قلب رجل واحد حتى نستطيع أن نتجاوز جميع المنافسين، فرق الدوري الممتاز هذا العام ليست سهلة والكل يطمح لتحقيق مركز متقدم علينا أن نقاتل بشراسة وان لا نتهاون أمام الخصوم ونحن نعلم جيداً ماذا نريد، على كل أهل المريخ الالتفاف حول الفريق في المرحلة القادمة ودعم اللاعبين معنوياً حتى نقدم الأفضل، الفريق الآن في أمس الحاجة الى جماهيره، نريد الدعم والمساندة حتى نتجاوز جميع العقبات التي نواجهها، على الرغم من أن الجماهير لم تقصر معنا طوال الفترة السابقة ولكن نريد مزيداً من الدعم ونحن من جانبنا نتعهد بأن نقدم أفضل ما عندنا وأن نكون حريصين على تحقيق الفوز في جميع مبارياتنا القادمة ولن نتساهل في الدفاع عن شعار المريخ الذي اتينا له ونحن نعشقه منذ الصغر.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        ماشاء الله عليك … خلالالاص يانيمار ..وهذا دليل على عقدتك من سيد البلد شكلو عامل ليك قلق .. مابتنوم بالليل .

        الرد
      2. 2
        aboali

        انت يا معفن هدفك المريخ محتاج ليهو في شباك مريخ الفاشر انت لما كنت مع الخرطوم سيد البلد كان مبستفكم وانت واحد من الذين يتدحرجون قريبا ولا تنسي الفكي طلسم شغال ليك تمام بكره تشوف مشوارك ينتهي.

        الرد
      3. 3
        عثمان

        انت يا ابني ما قريت وصف الماكر أسامة الثغر لهدفك في الهلال وهدف بشه في المريخ لما سألوه عن رأيه في الهدفين قال عبارة بليغة( الهدفين قضاء وقدر) يعني بلادة حيطة هي الساهمت في هدفك الذي يخلو من اي جماليات أو حرفنة

        الرد
      4. 4
        ابشر حيبن

        مصيبة واقعين فيها اعلام خاوى ولاعبين ابلد من خلق الله تعالى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *