زواج سوداناس

إيقاف (190) عاملاً في الميناء البري بعطبرة عن العمل



شارك الموضوع :

كشفت متابعات (الجريدة) عن ايقاف 190 عاملاً في الميناء البري بعطبرة من العمل بسبب اقدام مجموعة منهم على الاتجاه لمكتب العمل بالخرطوم للتقدم بشكاوى ضد بعض الشركات التي قامت بفصل عدد من العاملين.

وقال عامل – فضل حجب اسمه- لـ (الجريدة) أمس الاول، اعمل لاكثر من 10 أعوام بالميناء البري في احد مكاتب الشركات لتسهيل حركة الركاب وارشادهم، وأضاف (تم منعنا من دخول الميناء لممارسة نشاطنا)، وتابع (عندما طالبنا اصحاب الشركات بحقوقنا تم اعطاء كل عامل 3 ملايين جنيه وهي غير منصفة).
ومن جانبه ذكر احد العاملين (لا ندري لماذا تم ايقافنا)، وأوضح ان العاملين البالغ عددهم 190 عاملاً تتفاوت مدة عمل كل منهم لما بين 10 أعوام إلى 15 عاماً، ونوه الى انهم لم يسلموا حقوقهم القانونية عند الاستغناء عن خدماتهم.

ومن جهته قال احد العاملين إن لديه 4 أطفال يدرسون بالاساس، وتقرر اجراء عملية قيصرية لزوجته، وأشار الى ايقافهم عن العمل منذ شهر رمضان الماضي، وطالب اتحاد العمال ورئاسة الجمهورية بإعادتهم للعمل بالميناء.

وفي السياق لفت علي عبد العزيز محمود وهو وكيل احدى شركات النقل انه تم الاستغناء عن اولئك العاملين بقانون الموانئ البرية، وأشار الى ان اصحاب الشركات اعطوا العمال حقوقهم، وقال (قدرنا السنة بمبلغ 2 مليون جنيه)، وأضاف (لكننا في الشركة سلمناهم بالزيادة والعندو حق سنة وشهرين حاسبناه بسنتين)، وأردف (خصصنا للعامل مبلغ 3 ملايين جنيه للعام)، ونوه الى انهم في الشركة لديهم قرابة 22 عاملاً تتراوح فترات خدمتهم ما بين 9 أعوام الى 15 عاماً.

وبدورهم اكد عدد من العاملين اتجاههم لمكتب العمل وتقديم شكاوى للمجلس الوطني بسبب ما وصفوه بالظلم الواقع عليهم.

الخرطوم: لبنى عبدالله
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *